أنور عبد المغيث: ألف ليلة وليلة يصلح لكل زمان ولم أترك نسخة إلا وحصلت عليها

السبت، 20 يناير 2024 01:00 ص
أنور عبد المغيث: ألف ليلة وليلة يصلح لكل زمان ولم أترك نسخة إلا وحصلت عليها مسلسل ألف ليله وليله
كتبت شيماء منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب والسيناريست أنور عبد المغيث، مؤلف مسلسل ألف ليلة وليلة، المقرر عرضه رمضان المقبل من بطولة النجم ياسر جلال، خلال لقائه بتليفزيون اليوم السابع: نص "ألف ليلة وليلة" يعزف على الهموم الإنسانية الأساسية وحلم الإنسان أن يتجاوز محدودية الواقع المعيشى إلى أفقية الخيال الذى يشعر فيه بنوع من التفاعل مع القوى الكونية سواء الجن أو غيره. 
 
وتابع عبد المغيث: هذا ما يخلق حالة من الخيال تُخرج الإنسان من رتابة الواقع المعيشى وملله، وبالتالى هو نص صالح للتداول إلى ما شاء الله، مثلما كان صالحاً فى الماضى ولكل الأزمنة".
 
واستكمل: "كشخص معني بالثقافة العربية استهوانى النص مبكراً فبدأت أبحث عن كل طبعات ألف ليلة وليلة على مستوى العالم، وشعرت بارتباط خاص بينى وبين ألف ليلة وليلة فلم أترك نصاً واحداً إلا وحصلت عليه" . 
 
مسلسل "ألف ليلة وليلة" من إنتاج شركتى ميديا هب "سعدى جوهر" وأروما استديوز برعاية المتحدة للخدمات الإعلامية، ومن تأليف أنور عبد المغيث ومن إخراج إسلام خيرى، وبطولة ياسمين رئيس، ونور وشيرى عادل، وليد فواز، سامي مغاوري وعدد كبير من الفنانين مقرر إعلان عن أسمائهم خلال الأيام المقبلة، ويظهر ياسر جلال خلال أحداث المسلسل بشخصية شهريار.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة