جيمس بيرد كاتب متخصص فى الطبخ.. قصة حب طورت وصفات الأكلات

الأحد، 21 يناير 2024 09:00 م
جيمس بيرد كاتب متخصص فى الطبخ.. قصة حب طورت وصفات الأكلات جيمس بيرد
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كاتب وشيف أمريكي متخصص في كتابات الطبخ، وصاحب مؤسسة جوائز مؤسسة جيمس بيرد التي تقدم الجوائز السنوية للمتميزين في أعمال الطهي المختلفة، وتسمى بحفل توزيع جوائز الأوسكار للأغذية، هو جيمس أندرو بيرد، الذي ولد في 5 مايو 1903 ورحل عن عالمنا في 21 يناير 1985.

دافع خبير الطهي الأمريكي جيمس بيرد عن الأطباق الأمريكية والإنجليزية البسيطة، وكتب أول كتاب عن الطبخ في الهواء الطلق، وأصبح أول شيف يعرض الطهي على شاشات التليفزيون في عام 1945.

كما أن "جيمس" افتتح في عام 1955 مدرسة جيمس بيرد للطبخ في قرية جرينتش ولاحقها بمدرسة أخرى في سيسايد بولاية أوريجون، وبذلك كان له تأثير على طهاة المستقبل.

ألف خبير الطهي "بيرد" الكثير من الكتب المتخصصة في الطبخ تخطت الـ 20 كتابًا، ومنها كتاب الطبخ الأمريكي في عام 1972 وكتاب Beard on Bread في عام 1973، وساعد الطلاب ومحترفي الطبخ آنذاك من خلال برنامج المنح الدراسية لمواصلة تقاليد الطهى الأمريكية، كما يتم منح جوائز مؤسسة جيمس بيرد سنويًا لتكريم الأفراد الذي تفوقوا في صناعة الطعام.

وفي عام 1995 تم نشر كتاب "الحب والقبلات وهالة الكمأ: رسائل من هيلين إيفانز براون" والذي تضمن مجموعة من المقتطفات الرسائلية النصف الأسبوعية في الفترة بين 1952 و 1964، وذلك بينه وبين صديقته وزميلته الشيف هيلين إيفانز براون، والذي تسبب بعدها في إعطاء نظرة ثاقبة وشاملة لعلاقتهم والطريقة التي تطورت بها أفكار الوصفات ومشاريع الطعام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة