البورصة تعتزم التعاقد مع شركة عالمية لتطوير منصة للإفصاح الإلكترونى للشركات المقيدة

الثلاثاء، 23 يناير 2024 02:00 ص
البورصة تعتزم التعاقد مع شركة عالمية لتطوير منصة للإفصاح الإلكترونى للشركات المقيدة البورصة المصرية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستهدف استراتيجية البورصة المصرية، العمل على تطوير البنية التكنولوجية للسوق بصفة عامة، وخاصة تحديث نظام التداول، وتطوير كافة الأنظمة المساعدة داخل البورصة والشركات العاملة، وفقًا لأحدث تقنيات التكنولوجيا المالية FinTech.
 
كما تعمل البورصة على تطوير نظام إلكتروني للإفصاح يستخدم لغة الـXBRL لتمكين الشركات من إعداد إفصاحاتها المالية وغير المالية، ونشرها بعدة صيغ وتبادلها إلكترونيًا، كما يقوم هذا النظام بتجميع وتبويب المعلومات المالية وغير المالية للشركات المدرجة بالإضافة إلى توحيد مسميات الحسابات والمصطلحات المستخدمة بالتقارير المالية من خلال ما يعرف بالـTaxonomies وهي عبارة عن قواميس خاصة تضم تعريف وتصنيف للمئات من المصطلحات المحاسبية للتقارير المالية حسب المعايير السائدة في الدولة.
 
وتعمل البورصة، على إبرام اتفاقية شراكة بين شركة مصر لنشر المعلومات EGID وأحد أفضل مزودي برامج XBRL على مستوى العالم، على أن يكون إطلاق تلك المنصة خلال عام 2025.
 
 
وشكلت البورصة لجنة من الخبراء لدراسة كافة المشروعات المطلوبة للتطوير ووضع خطط للنهوض بكافة النواحي التكنولوجية التي تساعد البورصة المصرية على القيام بمهامها، وإنتاج وتسويق نظم وتطبيقات جديدة من خلال الذراع التكنولوجي شركة مصر لنشر المعلومات؛ لتطوير كافة النظم المرتبطة بالتداول والرقابة على التداول ومختلف التطبيقات التكنولوجية المساعدة وتسويقها سواء بين الشركات العاملة أو الشركات المقيدة للمساهمة في زيادة معدلات السيولة وجذب مزيد من المستثمرين من خلال نظم تكنولوجية بأيدي مصرية.
 
وبدأت البورصة بآلية التصويت الإلكتروني E-Magles، وجاري التوسع في توفير نظم الإدارة والمكاتب الخلفية ونظم في مجال نشر المعلومات، وسيتم التنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية العمل على باقي الآليات مثل Digital Onboarding، e-KYC بالتعاون مع مركز الابتكار والمختبر التنظيمي.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة