الفائزون بجائزة الدولة للمبدع الصغير وحكايات الانتصار.. أنشطة الطفل بمعرض الكتاب

الخميس، 25 يناير 2024 09:10 م
الفائزون بجائزة الدولة للمبدع الصغير وحكايات الانتصار.. أنشطة الطفل بمعرض الكتاب الأطفال بمعرض الكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف بتقديم برنامجه في أول أيام معرض القاهرة الدولي للكتاب الدورة 55، اليوم الخميس 25 يناير، في جناح الطفل، وتضمنت الفعاليات مجموعة من الأنشطة الثقافية والورش الفنية المتنوعة.

ورش حكى
ورش حكى

 

وجاءت الفعاليات في حفل توقيع كتاب "آدم وأجنحة العصفور" تأليف الكاتب محمد الفقي، ورسوم الفنان محسن عبد الحفيظ، وبرنامج "حكايات الانتصار" مع الكاتب أحمد قرني، الكاتب أحمد طوسون.

كما تم عقد لقاء مع الأطفال الفائزين بجائزة الدولة للمبدع الصغير- قصة "وكانت حبيبة" تأليف المبدعة الصغيرة ساندرا إيميل، ورسوم المبدع الصغير بلال أحمد، أدار اللقاء الكاتبة صفاء عبد المنعم، ولقاء مع رئيس تحرير مجلة "سمير" الدكتورة شهيرة خليل، أعقبه لقاء عن "الثقافة الرقمية للأطفال" مقدم من وزارة الاتصالات.

أنشطة للأطفال
أنشطة للأطفال

 

كما تم تكريم مسيرة الكاتب "شوقي حجاب" مع الأستاذة نهلة ياسين والشاعر عبده الزراع، وورشة "حكي" بعنوان "حكايات من بلادي" مع الباحث حسن الحلوجي، بالإضافة لمجموعة من الورش الفنية منها ورشة "مجسمات ورقية"، "تشكيل بالورق"، "إعادة تدوير" وتم عمل أشكال فنية بنوا البلح، "إكسسوارات".

الأطفال داخل معرض الكتاب
الأطفال داخل معرض الكتاب

 

وعلى المسرح الخارجي بلازا 1 قدم كورال "سلام" بقيادة المايسترو وائل عوض عرضا فنيا حيث تغني بمجموعة من الأغنيات الوطنية من إنتاج المركز، ومحموعة من الأغاني الفلكلورية، وعلى مسرح بلازا ٢ تم تقديم عرض فني "عرائس الماريونيت" مع الفنان خالد الخريبي.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة