أخبار مصر.. وزارة الأوقاف تفتتح 8 مساجد منها 6 جديدة ومسجدان صيانة وتطويرا

الجمعة، 26 يناير 2024 01:00 م
أخبار مصر.. وزارة الأوقاف تفتتح 8 مساجد منها 6 جديدة ومسجدان صيانة وتطويرا وزارة الأوقاف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار والتقارير الهامة، كان من أبرزها افتتاح وزارة الأوقاف اليوم الجمعة 8 مساجد منها 6 مساجد جديدة أو إحلالًا وتجديدًا، ومسجدان صيانة وتطويرًا؛ ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من 1/ 7 / 2023 م حتى تاريخه 518 مسجدا.

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة الواحدة ظهرا..

وزارة الأوقاف تفتتح اليوم 8 مساجد منها 6 جديدة ومسجدان صيانة وتطويرا

تفتتح وزارة الأوقاف اليوم الجمعة ( 8 ) مساجد منها ( 6 ) مساجد جديدة أو إحلالًا وتجديدًا، و مسجدان صيانة وتطويرًا؛ ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من 1/ 7 / 2023 م حتى تاريخه ( 518 ) مساجد منها ( 401 ) مسجد جديد أو إحلالًا وتجديدًا، و ( 117 ) مسجدًا صيانة وتطويرًا، كما بلغ إجمالي ما تم إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه خلال الفترة من 2014م حتى 26 / 1 / 2024 م عدد ( 11540 ) مسجدًا ، بتكلفة تقدر بنحو (15) مليارًا و(869) مليون جنيه.
 

الإسكان: 88% نسبة تنفيذ 2208 وحدات إسكان اجتماعى بمدينة بدر

تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موقف مشروع الاسكان الاجتماعى ذى الطابع المميز، الجاري تنفيذه بمدينة بدر، بإجمالي 2208 وحدات سكنية، وأكد الوزير على أهمية تنفيذ هذه الوحدات بأعلى جودة، والالتزام بالبرامج الزمنية لتنفيذ الوحدات. 
 

520 طائرة هبطت في العريش لنقل مساعدات إلى غزة منذ أكتوبر الماضي

ارتفع عدد الطائرات التى استقبلها مطار العريش الدولى بشمال سيناء منذ أكتوبر الماضى وتنقل مساعدات ووفود لغزة إلى 520 طائرة .

وأوضحت إحصائيات حركة هبوط الطائرات الناقلة لمساعدات وأفراد لغزة، أن إجمالى عدد الطائرات التى وصلت إلى مطار العريش منذ 12 أكتوبر الماضى بلغ 520 طائرة، بينها 425 طائرة حملت 14 ألف طن من المساعدات المتنوعة ومواد الإغاثة إلى قطاع غزة مقدمة من 50 دولة عربية وأجنبية ومنظمة إقليمية ودولية، بجانب 95 طائرة حملت وفودا رسمية وتضامنية عربية ودولية.

وزارة التنمية المحلية تعلن انطلاق الموجة الـ22 لإزالة التعديات غدا

أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، عن انطلاق الموجة الـ 22 لإزالة التعديات على أملاك وأراضي الدولة والأراضي الزراعية اعتباراً من غداً السبت الموافق 27 يناير الجاري وحتى 12 أبريل 2024، مؤكدًا أن رئيس الجمهورية يتابع ملف إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء بصورة مستمرة للحفاظ علي الرقعة الزراعية في ظل الأزمات الاقتصادية التي يمر بها العالم، مما يعطى قوة دفع كبيرة لجهود المحافظات وقوات إنفاذ القانون ومديريات الأمن بكافة المحافظات لتطبيق القانون بكل حزم . 
 

نتيجة الطلاب للفصل الدراسى الأول لعام 2024/2023 لصفوف النقل بالقاهرة

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة نتائج سنوات النقل للصفوف "الرابع، الخامس، السادس الابتدائي، والأول والثاني الإعدادي "، على اللينك التالى: https://eduserv.cairo.gov.eg/Results/DifferentStages، ومن المقرر أن يتم عرض النتائج بجميع المدارس بداية من غد السبت.
 

الصحة الفلسطينية: الاحتلال يرتكب 19 مجزرة جديدة فى قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال ارتكب 19 مجزرة جديدة في قطاع غزة راح ضحيتها 183 شهيدا و377 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضية، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها

توافد الجمهور على معرض القاهرة الدولي للكتاب فى يومه الثانى

توافد العديد من الشباب والأسر على زيارة معرض القاهرة الدولى للكتاب، بدورته الـ55 بمركز المعارض بالتجمع الخامس، صباح اليوم الأول لافتتاح المعرض، وذلك للاقتناء والمشاركة والتفاعل مع ندوات المعرض. 
 

ألاباما تنفذ أول حكم إعدام فى الولايات المتحدة بغاز النيتروجين بشكل سرى

نفذت ولاية ألاباما اول حكم إعدام معروف فى الولايات المتحدة بغاز النيتروجين ليل الخميس. وقالت صحيفة واشنطن بوست إن الحكم تم تنفيذه على كينيث يوجين سميث، وهو سجين صدر بحقه حكم بالإعدام لدوره فى جريمة قتل قبل أكثر من 30 عاما.
 

الأرصاد: أمطار بعدة مناطق تمتد للقاهرة الكبرى.. والصغرى بالعاصمة 13 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة طقسا مائلا للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائلا للدفء على جنوب سيناء وجنوب البلاد، شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة