أين تذهب فى معرض الكتاب؟ فعاليات وأنشطة فى ثانى يوم للجمهور

الجمعة، 26 يناير 2024 09:00 ص
أين تذهب فى معرض الكتاب؟ فعاليات وأنشطة فى ثانى يوم للجمهور معرض القاهرة الدولى للكتاب
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى جمهور معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ 55، الكتاب غدا الجمعة 26 يناير، ثانى أيام المعرض، بعدد من الندوات والفعاليات المهمة، ، منها في القاعة الرئيسية "مصر فجر الحضارة"، بمشاركة الدكتورة جيهان زكى والدكتورة فايزة هيكل، في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرا.

 

العروض الفنية
العروض الفنية

 

 

وفى ظواهر ثقافية اجتماعية "الشيخ محمد بخيت المطيعى مفتى مصر الأسبق.. أثره في تجديد الخطاب الدينى" لفضيلة الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية، في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء.

في "القاعة الدولية" ببلازا 2.. تقام في "كاتب وجائزة" ندوة "مبدعون وجوائز" بمشاركة الشاعر الدكتور حسب طلب وعائشة السيفى من سلطنة عمان، في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرا.

فى قاعة ابداع
فى قاعة ابداع

 

وفى قاعة ضيف الشرف تقام "رحلة في تاريخ النيل.. محاضرة لتارية تافت مقتبسة من كتابة "تاريخ النيل".. تارية تاقت في حوار مع مصطفى عبيد، في تمام الساعة الرابعة مساء.

وفى قاعة كاتب وجائزة مبدعون وجوائز تقام ندوة بعنوان "حضور المكان وأثرة في روايات زهران القاسمى" بحضور زهران القاسمى من سلطنة عمان، في تمام الساعة السادسة مساء.

قاعة الشعر
قاعة الشعر

 

وفى الصالون الثقافي ببلازا 2 يقام داخل قاعة المؤسسات الثقافية ندوة بعنوان "آليات الدمج بين التوعية والاتاحة" بمشاركة الدكتور إيمان كريم المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة، في تمام الساعة الواحد والنصف ظهرا.

وفى قاعة مشروعات السرد العربى للحديث عن يحيى حقى بحضور الدكتور خيرى دومة وعلاء خالد ومنتصر القفاش والدكتور يسرى عبدالله، في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرا، وفى شخصيات مصرية "مئويات" للحديث عن الفنان فؤاد المهندس.

وفى قاعة "فكر وإبداع" كاتب وكتاب ندوة حول "إمام التفكير.. زيارة جديدة لنصر حامد أبو زيد" بحضور محمد الباز، بمشاركة محمد شعير والدكتور محمد عفيفى.

قاعة الشعر
قاعة الشعر

 

وكاتب وكتاب ندوة حول "أسرار في حياة هؤلاء" بحضور ريهام عياد، يناقشها إيناس سمير، ويديرها الدكتور محمد البارز، في تمام الساعة الخامسة مساء.

وفى "الأعمال الروائية" يتم مناقشة "ماريو وأبو العباس" لريم بسيونى، في تمام الساعة السابعة والنصف مساء، وتديرها نشوى الحوفى.

وفى برنامج المؤسسات الثقافية المصرية ببلازا 1، تقام ندوة "استثمر صح" بحضور أحمد الشيخ  رئيس مجلس إدارة هيئة البورصة المصرية، في تمام الساعة الواحد والنصف ظهرا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة