توقعات بإصدار العدل الدولية تدابير مؤقتة لوقف عدوان غزة.. فيديو

الجمعة، 26 يناير 2024 02:00 ص
توقعات بإصدار العدل الدولية تدابير مؤقتة لوقف عدوان غزة.. فيديو محكمة العدل الدولية
كتب - إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب العالم حكم محكمة العدل الدولية المرتقب يوم الجمعة المقبلة، فى دعوى اقامتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل لمعاقبتها على ارتكاب جرائم إبادة جماعية فى غزة، خلال العدوان الإسرائيلى الذى دخل شهره الرابع، حسبما أعلن موقع موقع "نيوز24" الإخبارى الجنوب أفريقى، اليوم، نقلا عن مصدرين مطلعين.

 

وقدم "تليفزيون اليوم السابع" تغطية خاصة، من إعداد إسلام شيبة، وتقديم أحمد الجعفري، حول دعوي جنوب أفريقيا في محكمة العدل الدولية، وذكر الموقع أن جنوب أفريقيا تتوقع أن تصدر محكمة العدل الدولية قرارا يوم الجمعة بشأن اتخاذ إجراءات عاجلة لوقف الحرب فى قطاع غزة.

وقال الموقع على نسخته الإنجليزية: "تتوقع الحكومة أن تصدر محكمة العدل الدولية حكما بشأن التدابير المؤقتة المطلوبة فى قضية الإبادة الجماعية التى رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل يوم الجمعة المقبل". وعلم الموقع الأفريقى أن وفدًا حكوميًا من جنوب أفريقيا قد وصل إلى لاهاى تحسبًا للحكم.

وقال مصدران مطلعان على الأمر، إنهما يتوقعان أن تصدر الهيئة المكونة من 17 عضوا حكمها بشأن التدابير المؤقتة التى تشمل أمر إسرائيل بوقف العمليات العسكرية فى غزة أثناء البت فى القضية.

وتعليقا على هذا التقرير، قال متحدث باسم وزارة العدل فى جنوب أفريقيا على منصة إكس للتواصل الاجتماعى: "ليس لدينا أى بيان رسمى بعد من المحكمة عن موعد صدور الحكم".

وكان قال عضو الفريق الاستشارى لجنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية، بأنه يتوقع صدور حكم خلال أسبوع بالدعوى التى رفعتها بلاده وتتهم فيها إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية ضد سكان قطاع غزة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة