إد شيران وجي كيه رولينج من بين أعلى دافعى الضرائب فى المملكة المتحدة

السبت، 27 يناير 2024 07:00 م
إد شيران وجي كيه رولينج من بين أعلى دافعى الضرائب فى المملكة المتحدة إد شيران وجي كيه رولينج
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمت مشاركة قائمة بأعلى دافعي الضرائب في المملكة المتحدة، بما في ذلك الوجوه الشهيرة مثل المغنى العالمى إد شيران والمؤلفة جي كيه رولينج.

كما شاركتها صحيفة صنداي تايمز، تتضمن القائمة أفضل 100 شخص دفعوا أكبر قدر من الضرائب خلال عام 2023، ما أضاف 5.35 مليار جنيه إسترليني إلى المالية العامة في الأشهر الـ 12 الماضية.

إد شيران وجي كيه رولينج
إد شيران وجي كيه رولينج

ومن بين المدرجين في القائمة مؤلفة هاري بوتر جيه كيه رولينج، التي تم وضعها في المرتبة 31 في التصنيف.

ووفقًا للتقرير، فقد وضع المؤلف القائمة بعد أن دفع 40 مليون جنيه إسترليني من الضرائب في المملكة المتحدة العام الماضي، وقد أفيد سابقًا أن صافي ثروتها يبلغ 875 مليون جنيه إسترليني.

ويأتي في المرتبة التالية خلف رولينج نجم البوب إد شيران، الذي تم إدراجه في المركز الثاني والثلاثين ودفع أكثر من 36 مليون جنيه إسترليني كضرائب في المملكة المتحدة في عام 2023.

يأتي ذكر شيران بعد مشاركة أحد فواتير الضرائب الخاصة به في أكتوبر الماضي، حيث وصلت أرباح شيران إلى 18.3 مليون جنيه إسترليني في عام 2022، مما يمثل زيادة قدرها 8.4 مليون جنيه إسترليني مقارنة بالعام السابق.

وهذا يعني أن مغنى البوب دفع معظم زيادة راتبه – 8 ملايين جنيه إسترليني – كضرائب العام الماضي، وهو يعادل دفع ضريبة قدرها 158.917 جنيهًا إسترلينيًا في الأسبوع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة