مدينة رأس البر تستضيف بطولة الجمهورية لرفع الأثقال سيدات.. اعرف التفاصيل

السبت، 27 يناير 2024 09:00 م
مدينة رأس البر تستضيف بطولة الجمهورية لرفع الأثقال سيدات.. اعرف التفاصيل فاعليات بطولة الجمهورية لرفع الأثقال برأس البر
دمياط - هيثم مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت محافظة دمياط، فعاليات بطولة الجمهورية لرفع الأثقال سيدات تحت 15 - 17 - 20 سنة والمقامة بالصالة المغطاة بمدينة رأس البر في الفترة من 27 إلى 29 يناير الجاري، بمشاركة 213 لاعبة ممثلين لـ36 هيئة رياضية على مستوى الجمهورية، وذلك بحضور الدكتور محمد عبد المقصود رئيس الاتحاد المصري لرفع الأثقال، والدكتور محمد سالم مسؤال الدعم الفني بالإدارة المركزية للإشراف الرياضي. 
 
وشهد اليوم الأول من البطولة مشاركة متميزة من قبل لاعبات المشروع القومي التابع لوزارة الشباب والرياضة، فضلا عن تواجد قوى لبعض الأندية الشعبية أبرزها منطقة دمياط ونادى الترسانة. 
 
 
ومن جانبه أكد الدكتور محمد سالم مسئول الدعم الفني بالإدارة العامة للإشراف الرياضي بوزارة الشباب والرياضة، أن مثل هذه البطولات تعد نواة لاكتشاف المواهب، مشيرا إلي أن وزارة الشباب والرياضة تولي هذه البطولات الدعم الكامل من أجل تزويد منتخبات مصر بالكوادر القادرة على حصد البطولات في كافة الألعاب الرياضية.
 
وأشار "سالم" في تصريحات خاصة لليوم السابع قائلا: "الأمر ليس فقط مجرد لعبة، نقوم بدعم  السياحة الداخلية بتنظيم تلك الفاعليات، تم اختيار مدينة رأس البر وفق معايير وضعها الاتحاد المصري لرفع الأثقال بالتنسيق مع الوزارة لكننا في كل الأحوال نسعي دائما إلي تقديم مزيدا من الدعم".
 
واستكمل الحديث: "تمكنا من تنظيم العديد من البطولات القارية على أرض مصر، الأمر الآن أصبح مختلف تماما، جميع الاتحادات الدولية اصبحت واثقة في قدرة مصر على تنظيم هذه المحافل، الآن نقوم باكتشاف مواهب جديدة لتقديمها إلي منصات التتويج الأولمبية".
 
واستمر في حديثه قائلا: "عقب هذه البطولة ستقام بطولة الشباب بمحافظة بورسعيد، أيضا نستعد لاستقبال بطولة إفريقيا لرفع الأثقال الأيام المقبلة، لدينا العديد من المواهب القادرة على حصد الذهب وعملنا على تزليل كافة العقبات أمامهم لاستعادة مكانة مصر في الالعاب الفردية مجددا، نقوم بالتنسيق مع كافة الأندية لخلق مناخ مناسب لاكتشاف هذه المواهب".
 
واختتم مسئول وزارة الشباب والرياضة حديثه: "هنا تم اكتشاف بعض الوجوه الجديدة، البطولة في يومها الأول أفرزت لاعبات لديهن القدرة على تمثيل المنتخب، سنقدم الدعم الجميع ونأمل أن نصل بهم إلي منصات التتويج العالمية في وقت قريب".
 
بطولة الجمهورية لرفع الأثقال سيدات
بطولة الجمهورية لرفع الأثقال سيدات

فاعليات بطولة الجمهورية لرفع الأثقال برأس البر
فاعليات بطولة الجمهورية لرفع الأثقال برأس البر

محافظ دمياط تستقبل فاعليات بطولة الجمهورية لرفع الأثقال سيدات
محافظ دمياط تستقبل فاعليات بطولة الجمهورية لرفع الأثقال سيدات

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة