باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. الخارجية الأمريكية ترفض تصريحات وزيرين إسرائيليين الداعية لإعادة توطين الفلسطينيين خارج غزة.. فرنسا تدين القصف الروسى على أوكرانيا وتؤكد مواصلة دعم كييف

الأربعاء، 03 يناير 2024 12:42 ص
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. الخارجية الأمريكية ترفض تصريحات وزيرين إسرائيليين الداعية لإعادة توطين الفلسطينيين خارج غزة.. فرنسا تدين القصف الروسى على أوكرانيا وتؤكد مواصلة دعم كييف غزة
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

إعلام إسرائيلي: إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان تجاه مستوطنة المنارة

 

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها، أن وسائل إعلام إسرائيلية قالت، إن هناك إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان تجاه مستوطنة المنارة. 
 
وكانت حركة حماس الفلسطينية، أكدت اغتيال صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، كما استشهد قياديين اثنين من كتائب القسام "الجناح العسكرى لحركة حماس.

فيما أكدت وكالة "الرأي" الفلسطينية في غزة، الثلاثاء، استشهاد نائب رئيس حركة حماس صالح العاروري بقصف مكتبه في الضاحية الجنوبية لبيروت.

قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة
قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة

زيلنيسكى وسوناك يبحثان هاتفيا تعزيز التعاون العسكرى

بحث الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الثلاثاء خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، سبل وآليات تعزيز التعاون العسكري بين البلدين.

وأوضح الرئيس الأوكراني - في منشور على وسائل التواصل الاجتماعية أوردته وكالة أنباء "يوكراينفورم" الأوكرانية اليوم - أن الحوار بشأن المجال الدفاعي ركز على تعزيز التعاون بين البلدين فيما يخص أنظمة الدفاع الجوي والصواريخ طويلة المدى للقوات المسلحة الأوكرانية.


وقالت "يوكراينفورم" إن زيلينسكي أطلع سوناك على أبرز مستجدات الهجمات الروسية ضد المدن الأوكرانية وأكد أنه خلال الأيام الخمس الماضية فقط، أطلقت روسيا 500 صاروخ وطائرة مسيرة على الأقل باتجاه أوكرانيا.

الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلنسكى
الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلنسكى

التلفزيون الإسرائيلى: 38 جنديا خضعوا لعمليات بتر أطرافهم منذ بداية الحرب على غزة

كشف التلفزيون الإسرائيلي الرسمي مساء يوم الثلاثاء عن عدد الجنود الذين خضعوا لعمليات بتر أطرافهم منذ بداية الحرب على قطاع غزة.

وقالت قناة "كان" الرسمية إن 38 جنديا خضعوا لعمليات بتر أطرافهم منذ بداية الحرب فى غزة.

وأضاف التلفزيون الإسرائيلي الرسمي أنه يوجد حوالي 2000 جندي في أماكن إعادة التأهيل.
 

وفي وقت سابق ذكرت وسائل إعلام عبرية أن أعراض صدمة الحرب الدائرة في قطاع غزة ظهرت على ما لا يقل عن 1600 جندي إسرائيلي فيما تم تسريح نحو 250 جنديا من الخدمة بسبب استمرار أعراض صدمة المعركة في هذه الحرب.

وأوضحت أن "بيانات موقع "واللا" كشفت أن 76% من الجنود عادوا إلى القتال بعد العلاج الأولي من قبل الجنود في الميدان أو من قبل ضباط الصحة العقلية الملحقين بالوحدات والمتواجدين باستمرار بالقرب من مناطق القتال".

وأضافت أن "أعراض الصدمة القتالية تظهر أثناء أو بالقرب من نشاط ما وقد يشعر الجندي الذي يعاني منها من بين أمور أخرى، بتسارع النبض وزيادة التعرق وزيادة مفاجئة في ضغط الدم، واهتزاز الجسم بشكل لا يمكن السيطرة عليه، والارتباك وعدم القدرة على التحكم والتركيز، كما تحمل صدمة المعركة أيضا تأثيرات عقلية بعيدة المدى، مثل القلق والاكتئاب واضطرابات النوم والأرق ونوبات الغضب المفاجئة وضعف القدرة العاطفية".

قوات الاحتلال الإسرائيلى
قوات الاحتلال الإسرائيلى

الخارجية الأمريكية: نرفض تصريحات وزيرين إسرائيليين الداعية لإعادة توطين الفلسطينيين خارج غزة

قالت الخارجية الأمريكية، إننا نرفض التصريحات الأخيرة للوزيرين الإسرائيليين سموريتش، وبن غفير، الداعية لإعادة توطين الفلسطينيين خارج غزة. 

وأضافت الخارجية الأمريكية في تصريحات نقلها قناة القاهرة الإخبارية، أن تصريحات الوزيرين الإسرائيليين سموريتش وبن غفير حول إعادة توطين الفلسطينيين خارج غزة تحريضية وغير مسؤولة.

وزير الخارجية الأمريكى أنثونى بلينكن
وزير الخارجية الأمريكى أنثونى بلينكن

فرنسا تدين القصف الروسى على أوكرانيا وتؤكد مواصلة دعمها لكييف

أدانت فرنسا بأشد العبارات القصف الروسي بصورايخ وطائرات مسيرة على أوكرانيا، والذي أسفر عن مقتل مالا يقل عن أربعة أشخاص وإصابة 92 آخرين، في مدينتي كييف وخاركيف. 

وذكر بيان لنائب المتحدث باسم الخارجية الفرنسية كريستوف لوموان ، اليوم الثلاثاء أن روسيا أطلقت نحو مئات من الصواريخ وعشرات من الطائرات المسيرة على كامل أراضي أوكرانيا، بعد مرور أربعة أيام من القصف غير المسبوق والذي أودى بحياة مالا يقل عن 39 شخصا، وهي (روسيا) بذلك "تواصل استراتيجيتها التي تهدف إلى تدمير البنية التحتية المدنية الأوكرانية من أجل تقويض صمود الشعب الأوكراني خلال هذا الشتاء الثاني منذ اندلاع الصراع". 

وأضاف لوموان أن روسيا تتحمل وحدها مسؤولية هذا التصعيد الذي لا يمكن تبريره، والذي يؤثر في المقام الأول على المدنيين.

وأشار إلى ما أكدته عدة مرات وزيرة أوروبا والشؤون الخارجية، كاترين كولونا، على أن فرنسا ستواصل دعم صمود أوكرانيا وتزويدها بالمساعدات اللازمة حتى يتسنى لها الدفاع عن نفسها، وذلك بالتنسيق الوثيق مع شركائها. 

كما ستواصل فرنسا دعمها للمحاكم الأوكرانية والمحكمة الجنائية الدولية من أجل مكافحة الإفلات من العقاب على الجرائم التي ترتكبها روسيا، وفقا لما جاء في البيان.

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

 

 

 

 

 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة