40عاما فى إصلاح الأجهزة الكهربائية القديمة بالبحيرة.. عم محسن مختار هجر الوظائف الحكومية ليتفرغ لهوايته فى عالم الترانزستور.. يجوب أسواق الخردة لتوفير قطع الغيار للأجهزة المعطلة.. صور

الثلاثاء، 30 يناير 2024 10:00 م
40عاما فى إصلاح الأجهزة الكهربائية القديمة بالبحيرة.. عم محسن مختار هجر الوظائف الحكومية ليتفرغ لهوايته فى عالم الترانزستور.. يجوب أسواق الخردة لتوفير قطع الغيار للأجهزة المعطلة.. صور محسن راديو
البحيرة -ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"شغال فى المهنة دى أكتر من 40 سنة.. ومش أى واحد مسك مفك بقى صنايعى" يمكن لهذه الكلمات أن تعبر بصدق عن رؤية محسن مختار الذى يعتبر من أقدم العاملين فى مهنة إصلاح الأجهزة الكهربائية بالبحيرة.

ولم يقتصر عم محسن راديو كما يلقبه معارفه على إصلاح الأجهزة الكهربائية خاصة الراديوهات والتليفزيونات القديمة، بل تخصص أيضا فى بيع الأجهزة المستعمله من الماركات العالمية.

وقال عم محسن الذى شارف على السبعين من العمر، أنه كان يعمل موظفا حكوميا، ولكن لولعه الشديد بهذه المهنة قرر أن يتفرغ لها، وقام بدراسة إصلاح الأجهزة الكهربائية بأحد المعاهد المتخصصة حتى يعلم كل دروبها عن ظهر قلب .

مضيفا أنه أقام ورشته الخاصة لاصلاح الراديوهات بمدينة دمنهور، ليصبح أحد أعمدة المهنة، والذى يتوافد عليه الكثير من الزبائن بكافة أنحاء المحافظة .

وأوضح أقدم صنايعى لاصلاح الأجهزة الكهربائية أنه يعمل فى هذه المهنة منذ مطلع الثمانينات وارتفع نجمه فى هذا المجال بعد وفاة أباء المهنةالقدامى .

وعن قدرته على توفير قطع غيار الأجهزة القديمة قال عم محسن راديو أنه يحاول بقدر الإمكان  توفير  قطع الغيار من أسواق الأجهزة المستعمله لانه أغلب الأجهزة التى يتم إصلاحها توقفت مصانعها عن إنتاج موديلاتها .

وبالنسبة لأشهر الأجهزة التى يتم إصلاحها، أكد عم محسن أن الأجهزة اليابانية التى تعمل بنظام الترانزستور مثل سانيو وناشوينال وسونى تعتبر من أشهر الماركات التى يتم إصلاحها وذلك  لجودتها وقيمتها المادية.

وعن مدى إقبال الأهالى على إصلاح الأجهزة القديمة قال  محسن مختار أن هناك إقبال هائل على إصلاح الأجهزة الكهربائية خاصة الراديوهات والتليفزيونات القديمة ذات الماركات اليابانية  نظرا  لجودتها الفائقة بعكس الأنواع الجديدة المصنعة فى الصين والتى ماذالت تسيطر على الأسواق المصرية.

وطالب عم محسن راديو مؤسسات الدولة المختلفة بدعم العاملين فى مهنة إصلاح الأجهزة الكهربائية القديمة حتى لا تندثر هذه المهنة التى تحتاج إلى مهارة عالية .

حكاية عم محسن (1)
 
حكاية عم محسن (2)
 
حكاية عم محسن (3)
 
حكاية عم محسن (4)
 
حكاية عم محسن (5)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة