أحمد المسلماني: على الولايات المتحدة الاعتراف بفلسطين قبل الحديث عن حل الدولتين

الثلاثاء، 30 يناير 2024 08:51 م
أحمد المسلماني: على الولايات المتحدة الاعتراف بفلسطين قبل الحديث عن حل الدولتين الإعلامي أحمد المسلمانى
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامي أحمد المسلماني إن الولايات المتحدة تتحدث منذ فترة عن ضرورة حل الدولتين، الفلسطينية والإسرائيلية، مشيرا إلى أنه بدلا من مطالبة الولايات المتحدة بذلك، عليها أن تعترف بدولة فلسطين في بادئ الأمر، ومن ثم يتم الحديث عن حل الدولتين.

وأضاف المسلماني خلال برنامج "الطبعة الأولى" الذي يذاع على قناة الحياة: "هناك دولة فلسطينية عضو مراقب في الأمم المتحدة، ولها رئيس وحكومة وسفارات في عدة دول، وببساطة على أمريكا أن تعترف بالدولة الفلسطينية، فإذا اعترفت بهذه الدولة، تكون قطعت مسافة طويلة من المشوار للحديث عن حل الدولتين".

وقال: "باعتراف الولايات المتحدة بالدولة الفلسطينية، نكون قد أحدثنا نقلة كبيرة للغاية في الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية، لكن أمريكا حتى الآن كلامها مكرر حول حل الدولتين، دون اتخاذ خطوات فعلية على أرض الواقع".

وتابع: "أمين عام الأمم المتحدة قال إنه لابد من إقامة دولة فلسطينية، وأن عدم إقامتها هو مدعاة للتطرف في العديد من الأماكن في العالم، ويهدد الأمن والسلم الدوليين، وفرنسا رسميا قالت إنها تؤيد إنشاء دولة فلسطينية، والاتحاد الأوروبي وضع خطة  سلام من 10 نقاط للاعتراف بالدولة الفلسطينية، وما دام ذلك لا بد على الولايات المتحدة الاعتراف بها وتسهيل إقامة سلام شامل وعادل بالمنطقة".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة