ورشة لفنون "تلوين الأركت" لعضوات نادى الفتاة والمرأة بكفر الشيخ

الثلاثاء، 30 يناير 2024 11:40 م
ورشة لفنون "تلوين الأركت" لعضوات نادى الفتاة والمرأة بكفر الشيخ ورشة تدريبية لفنون تلوين الأركت
كفر الشيخ- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت مديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ، عددا من الفعاليات، منها ورشة تدريبية عن فنون الأركت وتلوينه ، بمركز شباب الرياض، بمشاركة 30 فتاة، من عضوات نادى الفتاة والمرأة برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة ،واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.
 
كما نظمت مديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ، الورش التدريبية للمبادرة الوطنية «دوّي» تحت شعار "بحكايتك تكمل .. حكايتهم " بمراكز شباب المحافظة، لأعضاء برلمان الطلائع والشباب، ونظمت إدارة شباب كفر الشيخ المسابقة الثقافية في إلقاء الشعر والزجل بمركز شباب كفر الشيخ ، بحضور 40 طليع وطليعة من أعضاء مراكز الشباب التابعة للإدارة.
 
وأكد الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ أن الوزارة تقدم عدة برامج تدريبية في الأعمال اليدوية، والحرفية، بهدف إعداد الشابات لسوق العمل الحر، وهم على قدر من المهارة والمعرفة بتلك الحرف؛ لتأهيلهم لدخول سوق العمل، والقضاء على البطالة، بما يتفق مع توجهات الدولة.
 
وأوضح محروس، أن ورشة العمل تناولت تعريف الفتيات بفنون الأركت، وماهية الأدوات والخامات، وكيفية استخدامها، أو مزج المنتجات وتطعيمها بالصدف وذلك لصقل مهارات المتدربين، وتنمية قدراتهم، ومواهبهم الإبداعية، وذلك بإشراف مصطفى غريب، وكيل المديرية للشباب، وصبحي عبد العزيز ،مدير الاداره العامه للشباب فوزى حسيب ،مدير إدارة المشروعات وهشام فتح الله،  مدير إدارة شباب الرياض، وغادة راشد، منسق نادي الفتاة بالمديرية.
 
وأوضح الدكتور عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، أن المستهدف من مبادرة دوّي، 1200 مستفيد من النشء والشباب في المرحلة العمرية من  14 حتى 18 عامًا للنشء ومن 18 حتى  40 عامًا للشباب " والقيادات المجتمعية والأسر، ويكون نتاج الورش  التدريبية الأربعون، 100 مبادرة مجتمعية تساعد على تمكين الفتيات ودعم المجتمع و تنفيذ نوادي المشاهدة الذي تعرض " فيلم بداية الخيط " وتسلط "دوي" الضوء باستمرار على النماذج الإيجابية للفتيات اللواتي جرى تمكينهن والأشخاص الذين يدعموهن.
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة