أمطار شديدة على الإسماعيلية والمحافظة تعلن حالة الطوارئ.. فيديو

الأربعاء، 31 يناير 2024 07:27 م
أمطار شديدة على الإسماعيلية والمحافظة تعلن حالة الطوارئ.. فيديو أرشيفية
الإسماعيلية: السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتعرض محافظة الإسماعيلية الآن إلي سقوط أمطار شديدة علي كافة أنحاء المحافظة، وانخفاض شديد في درجة الحرارة.
 
وتشهد محافظة الإسماعيلية اليوم، الأربعاء، طقس شتوي بارد نهارًا شديد البرودة ليلًا، ومتوقع سقوط أمطار اليوم على المحافظة بنسبة حدوث 30 % تقريبًا، مع وجود شبورة مائية في الساعات الأولي من صباح اليوم على طريق "الإسماعيلية -القاهرة"، وتسجل درجات الحرارة في المحافظة اليوم، الصغرى 9 درجة والعظمى 16 درجة مئوية، وتشهد فترة النهار طقس شتوي بارد، ويزداد الشعور بالبرودة على مختلف المناطق خلال فترة المساء والساعات الأولى من صباح اليوم.


رياح نشطة على الإسماعيلية

كما يشهد حالة الطقس اليوم بالإسماعيلية نشاط خفيف للرياح، مع طقس بارد نهارًا شديد البرودة ليلًا، مع وجود شبورة مائية على الطرق السريعة والزراعية.

انخفاض شديد في درجات الحرارة

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأربعاء، استمرار سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ويسود طقس بارد نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ، شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.
 
كما يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد، مع فرص لتكون الثلوج ليلًا على قمة جبل موسى وسانت كاترين.
 
كما يشهد اليوم أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانًا قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من "مطروح - الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ"، وأمطار متوسطة على مناطق من "الدقهلية - دمياط - بورسعيد - شمال سيناء".
 
وأيضا متوقع اليوم أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبًا على مناطق من خليج السويس ومدن القناة ووسط سيناء والصحراء الغربية وشمال الصعيد تمتد خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا الى مناطق من "المنوفية - الغربية - الشرقية - القاهرة - الجيزة – القليوبية".
 
ويشهد اليوم نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية وشمال الصعيد مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح "50:40 كم / س" وارتفاع الموج من "2.5 : 3 متر".

حالة الطقس اليوم

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 9، والإسماعيلية الصغرى 9 والعظمى 16، وبورسعيد الصغرى 8 والعظمى 17 والسويس الصغرى 8 والعظمى 16، والعريش الصغرى 8 والعظمى 16 درجة.

استعدادات الإسماعيلية لفصل الشتاء

وكان اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية قد كلف مديري القطاعات المختلفة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء بإعداد خطة استعدادات المحافظة للتعامل مع فصل الشتاء وموسم سقوط الأمطار، والتي يشترك في تنفيذها كافة الأجهزة المعنية، ومراجعتها للتأكد من فاعليتها، موجهًا باستمرار تفعيل غرف العمليات وجاهزية المعدات وفرق الطوارئ بالمديريات والوحدات المحلية لمواجهة أيَّة مستجدات قد تنتج عن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وإبلاغ غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام على أرقام غرفة العمليات لسرعة التعامل مع أي بلاغ.
 
كما وجَّه بشارة بضرورة توعية المواطنين بتنبؤات الأرصاد الجوية من خلال الصفحة الرسمية للمحافظة والتي تنشر كافة التوقعات الجوية حرصًا على سلامة المواطنين وكذلك بوسائل الإعلام المحلية، وإعلانهم بالإجراءات والتدابير الوقائية الواجب اتخاذها حال حدوث أمطار، مناشدًا المواطنين بضرورة متابعة حالة الطقس بشكل يومي لاتخاذ ما يلزم من استعدادات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة