حالة الطقس فى بورسعيد.. مشمس وشديد البرودة ورياح نشطة تزامنا مع نوة الكرم

الأربعاء، 31 يناير 2024 12:03 م
حالة الطقس فى بورسعيد.. مشمس وشديد البرودة ورياح نشطة تزامنا مع نوة الكرم طقس بورسعيد
بورسعيد محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصدت كاميرا "اليوم السابع" حالة الطقس فى مدينتى بورسعيد وبورفؤاد اليوم الأربعاء أجواء مناخية مشمسة وسط سماء صافية وسحب بيضاء  ورغم سطوع الشمس إلا أنه يسود طقس شديد البرودة ورياح نشطة ممايزيد الإحساس ببرودة الأجواء المناخية التى تشهدها البلاد.
 
ومن جانبه أكد مصدر ملاحى لليوم السابع انتظام حركه الملاحة بقناة السويس فضلاً عن عبور القوافل القادمة من الشمال إلى الجنوب  بسهولة ويسر.
 
كما رصد "اليوم السابع" انتظام  العمل بمرفق المعديات التى تنقل المواطنين ذهاباً وإياباً من وإلى مدينتى بورسعيد بورفؤاد  على مدار الـ24 ساعة وسط طقس مشمس تشهد ه المدينة الساحلية التى تضم مدينة بورفؤاد التى تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط.
 
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأربعاء،  استمرار سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد حتي القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ويسود طقس بارد نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ، شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب  الأحياء .
 
كما يشهد اليوم أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من ) مطروح - الأسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ ( أمطار متوسطة على مناطق من الدقهلية - دمياط - بورسعيد - شمال سيناء).
 
وأيضا متوقع اليوم أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريباً على مناطق من خليج السويس ومدن القناة ووسط سيناء والصحراء الغربية وشمال الصعيد تمتد خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريباً الى مناطق من ( المنوفية - الغربية - الشرقية - القاهرة - الجيزة - القليوبية).
 
ويشهد اليوم نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الغربية وشمال الصعيد مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح ( 50:40 كم / س) وارتفاع الموج من ( 2.5 : 3 متر).
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 9، والإسكندرية العظمى 15 والصغرى 09، ومطروح العظمى 14 درجة والصغرى 10، وسوهاج العظمى 16 درجة والصغرى 05، وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 07 ، وأسوان العظمى 18 درجة والصغرى 08.
 
 
الطقس
الطقس

جانب من طقس طقس بورسعيد
جانب من طقس طقس بورسعيد

حالة الجو
حالة الجو

حالة الطقس ببورسعيد
حالة الطقس ببورسعيد

طقس بورسعيد
طقس بورسعيد

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة