أستاذ بجامعة القدس: الاحتلال فشل أمام موقف مصر الصلب فى التهجير القسرى

الخميس، 04 يناير 2024 06:00 ص
أستاذ بجامعة القدس: الاحتلال فشل أمام موقف مصر الصلب فى التهجير القسرى مداخلة الدكتور جهاد الحرازين أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث الدكتور جهاد الحرازين أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، عن مواصلة العدوان الإسرائيلى الغاشم على قطاع غزة، قائلا:"الاحتلال يواصل جرائمه بحق الشعب الفلسطينى دون أن يحرك العالم ساكنا لوقف إطلاق النار، فى ظل الدعم الأمريكى المتواصل لدولة الاحتلال".
 
 
وأضاف جهاد الحرازين، خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أنه يجب أن يكون هناك حالة من الحراك الحقيقى وأن تبدأ الولايات المتحدة الأمريكية ترى ما جرى وما ارتكبه الاحتلال من جرائم بحق الشعب داخل الأراضى الفلسطينية.
 
 
وأوضح جهاد الحرازين أن الاحتلال دمر كافة مقومات الحياة للشعب الفلسطينى، وحرب الإبادة متواصلة وفى نفس الوقت يخرج نتنياهو متبجحا ويقول أنه سيواصل العملية العسكرية والحرب ضد الشعب الفلسطينية.
 
 
وأكد جهاد الحرازين أن هناك موقفا فلسطينيا ومصريا يرفض فكرة التهجير القسرى والمخطط الذى جاء به نتنياهو لتنفيذ رغبات اليمين المتطرف، إما بتهجير الشعب الفلسطينى بشكل كامل أو إقامة حرب الإبادة على الشعب الفلسطينى.
 
 
ولفت إلى أن الاحتلال عندما فشل أمام موقف مصر الصلب والحازم والحاسم تجاه التهجير القسرى، بل استطاعت مصر أن تشكل لوبى دولى ضاغط يتبنى هذا الموقف، لجأ لفكرة التهجير الطوعى. 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة