أكرم القصاص: مصر كانت منتبهة مبكرا لخطة التهجير القسرى للفلسطينيين

الخميس، 04 يناير 2024 12:39 ص
أكرم القصاص: مصر كانت منتبهة مبكرا لخطة التهجير القسرى للفلسطينيين الكاتب الصحفي أكرم القصاص
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة اليوم السابع، أن مصر كانت منتبهة مبكرا لخطة التهجير القسري للفلسطينيين الذي تسعى إسرائيل لتنفيذها وحذرت منه بشكل واضح ووضعت خطوط حمراء بشأن هذا الأمر.

وأضاف رئيس مجلس إدارة اليوم السابع، خلال برنامج مباشر من مصر، المذاع على قناة القضائية المصرية، أن موضوع التهجير القسرى كان به ضغوط كثيرة واتهامات زائفة عن معبر رفح رغم أن معبر رفح ظل مفتوحا طوال الوقت ولم يغلق في وجه الفلسطينيين على الإطلاق.

وأوضح الكاتب الصحفى أكرم القصاص، أن مصر حريصة على عدم التهجير القسرى للفلسطينيين، وكذلك الفلسطينيين أنفسهم حريصين على عدم ترك أرضهم، لافتا إلى أن رفض مصر للتهجير القسرى للفلسطينيين لا يتعلق بالأمن القومى المصري فقط، بل أيضا حرصا على القضية الفلسطينية وحقوق الفلسطينيين في أرضهم.

وأشار إلى أن التهجير القسري طرح متطرف، لافتا إلى أن اتساع النزاع ليس في صالح إسرائيل أو المنطقة، كما أن مصر كانت واضحة في رسم الخطوط الحمراء ولدينا القوة في حماية أمننا القومى وفي الدفاع عن القضية الفلسطينية.

وقال رئيس مجلس إدارة اليوم السابع، إن الإدارة الأمريكية اقتنعت بضرورة رفض التهجير القسرى للفلسطينيين، ومصر لعبت دورا في ذلك مع الولايات المتحدة الأمريكية ودول أوروبا التي غيرت موقفها أيضا .

وأشار الكاتب الصحفى أكرم القصاص إلى أن شعبية بايدن تراجعت وهناك إحساس لدى الشعوب الأوروبية وكذلك الشعب الأمريكي أن هناك إبادة تتم في غزة ومصالح أمريكا أصبحت في خطر في المنطقة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة