بوريل من بيروت: الوضع الإنسانى فى قطاع غزة يتجاوز الكارثة

السبت، 06 يناير 2024 03:01 م
بوريل من بيروت: الوضع الإنسانى فى قطاع غزة يتجاوز الكارثة جوزيب بوريل
محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال جوزيب بوريل منسق الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، نشهد تصاعدا مقلقا لإطلاق النار على الحدود بين لبنان وإسرائيل وعلينا العمل لوقف التصعيد، متابعا: " نشدد على ضرورة العمل ضمن القنوات الدبلوماسية لخفض التصعيد بالمنطقة".

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية اللبناني عرضته قناة "القاهرة الإخبارية": الوضع الإنساني في قطاع غزة يتجاوز الكارثة ويعاني 100% من سكان غزة من انعدام الأمن الغذائي.. 90 % من أعضاء الأمم المتحدة يوافقون على حل الدولتين.

وتابع: "لبنان قادر على الدفاع عن مصالحه وتحقيق استقراره والأوضاع بالمنطقة تؤثر بلا شك على الشعب اللبناني".

ويتواصل العدوان الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لليوم الـ 92 على التوالي، وشنّت فصائل المقاومة الفلسطينية في 7 أكتوبر الماضي هجومًا واسع النطاق على مستوطنات غلاف غزة، نتج عنه مئات القتلى والجرحى الإسرائيليين وأكثر من 130 أسيرًا، قبل أن تُجرى صفقة تبادل أسرى أطلقت بموجبها إسرائيل العشرات من الأسرى الفلسطينيين.

أما بالنسبة للضحايا الفلسطينيين جرّاء الهجوم الإسرائيلي العنيف والمكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، فتشير الإحصائيات الرسمية إلى استشهاد أكثر من 22 ألف شهيد، وإصابة نحو 57 ألف مواطن، فيما وصفته منظمات أممية وحقوقية بأنه "كارثة إنسانية".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة