مدينة عالمية.. "الأولمبية" أول عاصمة للرياضة فى الشرق الأوسط

السبت، 06 يناير 2024 04:00 ص
مدينة عالمية.. "الأولمبية" أول عاصمة للرياضة فى الشرق الأوسط الزميل محمد أبو ليلة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد الزميل محمود رضا الزاملي وتقديم الزميل محمد أبو ليلة، حول انشاء مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية في العاصمة الإدارية الجديدة والتي تعتبر عهد جديد في الإنشاءات الرياضية دخلته مصر من الباب الكبير بمدينة كاملة تطابق المواصفات العالمية وتنافس الكثير من المنشآت الرياضية في أكبر الدول المتقدمة، من خلال مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية في العاصمة الإدارية الجديدة، والتي تقام على مساحة حوالى 92 فدان بما يعادل 386 ألف متر مربع والمساحة البنائية للمدينة 33 ألف متر مربع.

واستعرضت التغطية أن هذه المدينة تعتبر عاصمة عالمية للرياضة الأفريقية تظهر المدينة الأولمبية في العاصمة الإدارية والتي تعد نتاج واضح لرغبة الدولة المصرية والقيادة السياسية في الوصول بمصر إلى قمة التطور والتحضر، وأن تكون قبلة الرياضيين في الشرق الأوسط باعتبارها الأكثر اكتمالا من حيث الخدمات المقدمة في كل الرياضات المختلفة.

وشرحت التغطية أن المدينة الأولمبية بدأت تلفت أنظار الكثيرين في الأيام الأخيرة، خاصة مع استضافتها لمعسكر الفراعنة المقام حالياً بها استعداداً للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية التي تنطلق بكوت ديفوار 13 يناير الجاري.

المدينة الأولمبية في العاصمة الإدارية واحدة من أفضل الإبداعات التي تم إنشاؤها باحترافية عالية، لتضم مجموعة من الأندية الرياضية والاجتماعية وعدد من الملاعب في كل الرياضات.

تضم المدينة الأولمبية ستاد مصر، والذي يستضيف حالياً مران المنتخب الوطني، وهو ملعب كرة قدم على طراز أوروبي واحترافي تبلغ سعته 90 ألف مشجع، بدأ العمل به في 2019 وتم الانتهاء منه.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة