التعليم: البنية التكنولوجية جاهزة لعقد الامتحان الإلكترونى للصفين الأول والثانى الثانوى للترم الأول.. وتؤكد: تأمين المدارس لعدم انقطاع الكهرباء.. وتطمئن الطلاب: تقييم ورقى لمن يتعرض لمشكلة فنية وتقنية

الأحد، 07 يناير 2024 01:00 ص
التعليم: البنية التكنولوجية جاهزة لعقد الامتحان الإلكترونى للصفين الأول والثانى الثانوى للترم الأول.. وتؤكد: تأمين المدارس لعدم انقطاع الكهرباء.. وتطمئن الطلاب: تقييم ورقى لمن يتعرض لمشكلة فنية وتقنية وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين – محمد جاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق امتحانات الفصل الدراسى الأول للصفين الأول والثانى الثانوى العام، حيث تم وضع الجداول لتبدأ الاختبارات 11 يناير الجارى وتستمر حتى 14 من نفس الشهر، وأكدت مصادر مسئولة بالوزارة، أن البنية التكنولوجية جاهزة فى المدارس لعقد الاختبارات بشكل إلكترونى، مشددة على أن الامتحان الإلكترونى سوف يعقد على منصة المدرسة ومن ثم دخول الطلاب سيكون على منصة المدرسة وتتيح المدارس الأسئلة للطلاب بشكل إلكترونى بعد سحبها من المنصة الرئيسية.

وشددت المصادر على، أنه سيتم تأمين احتياجات المدارس خلال فترة الامتحانات، من الكهرباء، ودون انقطاع، خاصة مع تطبيق الامتحان الإلكترونى بالصفين الأول والثانى الثانوى العام حيث قامت المديريات التعليمية فى المحافظات المختلفة، بالتنسيق مع مسئولى شركات الكهرباء، لتوفير احتياجات المدارس من التغذية الكهربائية طوال فترة الامتحانات، خاصة أن هناك امتحانات إلكترونية للصفين الأول والثانى الثانوى العام، مؤكدة أن أى طالب يتعرض لمشكلة تقنية أو فنية أثناء أداء الامتحان سوف يتم تعويضه بامتحان ورقى بشكل كامل، موضحة أنه سيتم تقديم كافة التسهيلات لعقد امتحانات الفصل الدراسى الأول للطلاب سواء فى الامتحان الورقى الذى يعقد بنسبة 15% أو الإلكترونى والذى يمثل 85% من عدد الأسئلة.

فيما أكدت المديريات التعليمية، أنه تم الانتهاء من كافة التجهيزات الخاصة بعقد الامتحان الورقى للطلاب وتم طباعتها بشكل كامل وسيتم تسلميها للمدارس بالتنسيق مع الإدارات التعليمية، مشيرة إلى أن الأسئلة تم وضعها وفق نظام التقييم الجديد حيث تقى مستويات الطلاب المختلفة وتفرز كل مستوى سواء المستويات الضعيفة أو المتوسطة والمتفوقة، كما أوضحت أنه تم أيضا الانتهاء من رفع الأسئلة الاختيارية على منصة الامتحان.

وحددت المديريات التعليمية ضوابط عقد الامتحانات، حيث يجب حضور الطلاب قبل الموعد المحدد لبدء لجنة الامتحان، مشددة على أنه لن يسمح لأى طالب التأخير سواء للصف الأول أو الصف الثانى بأى حال من الأحوال، كما أكدت على أنه غير مسموح مطلقا اصطحاب التليفون المحمول داخل المدرسة أثناء الامتحان تحت أى ظرف أو عذر ومن يضبط معه تليفون داخل المدرسة أو اللجنة يحرر له محضر إثبات حالة ولا يسلم للطالب إلا فى أخر يوم من الامتحان وفى حالة استخدامه فى الغش أو محاولة الغش يحرر له محضر غش.

وحذرت المديريات الطلاب من الذين سيؤدون الامتحان الإلكترونى من استخدام التابلت لغير منصة الامتحان، مضيفة أن أى طالب يحاول الخروج من شاشة الامتحان للدخول على أى تطبيق أو موقع أخر سواء بهدف الغش أو التصفح سوف يواجه صعوبة فى العودة إلى منصة الامتحان مرة أخرى، كما طالبت بضرورة أن يراجع الطالب الأسئلة بشكل كامل قبل أن يغادر المنصة الإلكترونية.

وشددت المديريات على أن طالب يقوم بالتحدث بطريقة غير لائقة مع أى من المعلمين أو الطلاب حتى لا يتعرض للمساءلة، كما أنه لن يسمح لأى طالب الخروج من لجنة الامتحان قبل نهاية الوقت المحدد لكل مادة، مشددة على أن طلاب الصف الثانى لن يسمح لهم بالخروج من اللجنة حتى التأكد من إرسال الامتحان من خلال الملاحظين وإذا ثبت خروج طالب من الفصل دون إرسال الامتحان وانهائه يحرر محضر إثبات حالة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة