تقرير حقوقي: الاحتلال الإسرائيلي يمارس عمليات تعذيب ممنهجة بحق معتقلي غزة

الأحد، 07 يناير 2024 12:00 ص
تقرير حقوقي: الاحتلال الإسرائيلي يمارس عمليات تعذيب ممنهجة بحق معتقلي غزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة، حول تقرير المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان والذى إنه تلقى شهادات جديدة على عمليات تعذيب ممنهجة  ومعاملة قاسية وغير إنسانية يتعرض لها معتقلون فلسطينيون بعضهم مخفون قسريا من قطاع غزة داخل معسكرات لجيش الاحتلال الإسرائيلي

 

وأوضح المرصد في تقرير له أن شهادات تلقاها من أشخاص اعتقلوا لعدة أيام وأفرج عنهم تظهر أن الجيش ومحققي الشاباك تعاملوا مع المعتقلين كـ "حيوانات غير بشرية" وفق ما أبلغوهم خلال التحقيق معهم وتعذيبهم.

 

ووفق الشهادات فإن التعذيب يبدأ فور الاعتقال سواء من المنزل أو مراكز اللجوء إذ يبدأ الأمر بالضرب والإجبار على نزع الملابس والإبقاء على اللباس الداخلي السفلي قبل إجبار المعتقلين على الجلوس في الشارع لساعات وسط شتائم وإهانات تحط من كرامتهم.

وذكر بعض المعتقلين المفرج عنهم أنهم أجبروا على "شتم أنفسهم وشتم فصائل وشخصيات فلسطينية" قبل أن يتم نقلهم داخل شاحنات في "ظروف مرعبة" إلى أماكن احتجاز في العراء حيث تم "ضرب المعتقلين والتنكيل بهم".

 

ووثق المرصد في تقريره أن جيش الاحتلال شن حملات اعتقال عشوائية طالت مئات المدنيين الفلسطينيين من مناطق مختلفة من قطاع غزة عقب اقتحام منازل سكنية ومدارس تحولت إلى مراكز إيواء لآلاف النازحين.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة