مصر تخوض أشرس معاركها الدبلوماسية ضد التهجير القسرى للفلسطينيين.. فيديو

الإثنين، 08 يناير 2024 06:00 م
مصر تخوض أشرس معاركها الدبلوماسية ضد التهجير القسرى للفلسطينيين.. فيديو التهجير القسري للفلسطينيين
كتب - إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلعب مصر دورا هاما فى الوساطة بين الفصائل الفلسطينية ودولة الاحتلال من أجل إيقاف حمام الدم فى قطاع غزة، حيث اتخذت مصر خطوات مهمة لإجهاض مخطط إسرائيل بالتهجير القسرى للفلسطينيين من أرضهم.

وبث "تليفزيون اليوم السابع" تغطية خاصة، من إعداد إسلام شيبة، وتقديم محمد أبو ليلة، حول أهم ما يميز الموقف المصرى من القضية الفلسطينية هو الثبات والدعم المطلق لحقوق الشعب الفلسطينى فى إقامة دولته المستقلة، ومن أجل ذلك تقوم مصر بمجهودات مضنية على كل الأصعدة لوقف إطلاق النار نهائيا، وإعادة الهدوء إلى قطاع غزة المحاصر منذ السابع من أكتوبر 2023، فضلاً عن توفير ممر آمن لدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية وكل الاحتياجات اللازمة للفلسطينيين بقطاع غزة، فالقضية الفلسطينية هى القضية المركزية لكل المصريين.

حيث تتحرك القيادة المصرية على ثلاث أصعدة بشكل متوازٍ لتكوين رأى عام عالمى داعم لحقوق الشعب الفلسطينى المشروعة فى إقامة دولته وفقًا للمرجعية الدولية، حيث تخوض مصر أشرس معاركها الدبلوماسية من أجل الضغط على إسرائيل لوقف ممارستها اللا إنسانية ضد الفلسطينيين.

فى هذا الإطار، صرَّح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن سامح شكرى وزير الخارجية تلقى اتصالاً هاتفياً يوم اليوم السبت من "كاترين كولونا" وزيرة أوروبا والشئون الخارجية الفرنسية.

وذكر المتحدث الرسمى باسم الخارجية المصرية، أن الوزيرين تناولا بشكل مستفيض التطورات الخاصة بأزمة قطاع غزة فى ظل الأوضاع الإنسانية المأساوية، وتبادلا التقييمات بشأن الجهود الدولية المطلوبة لضمان نفاذ المساعدات الإنسانية إلى القطاع بشكل كافٍ ومستمر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة