جيش الاحتلال الإسرائيلى: الملايين دخلوا إلى الملاجئ بسبب صواريخ حزب الله

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024 11:52 ص
جيش الاحتلال الإسرائيلى: الملايين دخلوا إلى الملاجئ بسبب صواريخ حزب الله الاحتلال الإسرائيلى - أرشيفية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، الثلاثاء، أن ملايين المستوطنين الإسرائيليين قد دخلوا إلى الملاجئ خوفا من الصواريخ التي يطلقها حزب الله اللبناني وتصل إلى العمق الإسرائيلي.

ونشر الإعلام الإسرائيلي صورا تبرز تضرر بعد المنشآت وسيارات الإسرائيليين نتيجة الصواريخ طويلة المدى التي يطلقها الحزب اللبناني على عدة مستوطنات إسرائيلية.

أكدت نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" سابرينا سينج، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة لم تنخرط فى العمليات التى تخوضها إسرائيل فى لبنان.

وقالت سينج- في تصريح لقناة (سكاي نيوز عربية)- "إن جهودنا مستمرة مع كل الأطراف؛ للجلوس على طاولة المفاوضات".

وأشارت إلى أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن دعا نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت إلى ضرورة حماية المدنيين خلال العمليات العسكرية، مؤكدا أن الولايات المتحدة سترد على أي هجوم يستهدف قواتها.

وكانت سينج قد أعلنت، في وقت سابق، أن واشنطن اتخذت خطوات لتعزيز الموقف الدفاعي للقوات الأمريكية في الشرق الأوسط، والحد من خطر اندلاع حرب إقليمية أوسع نطاقا في المنطقة.

كان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن أن الفرقة 98 بدأت عمليات في جنوب لبنان، مشيرا لمشاركة جنود من المظليين والكوماندوز واللواء السابع، زاعما أن الجيش يقوم بعمليات محدودة في جنوب لبنان.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة