11 شهيداً فلسطينيا ومصابون فى مجزرة إسرائيلية طالت خيمة للنازحين غربى خانيونس.. ارتقاء 23 وإصابة 101 فى 4 مجازر للاحتلال خلال 24 ساعة .. إصابة 4 جنود إسرائيليين بنابلس.. "أونروا": العدوان على غزة كابوس لا ينتهى

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024 03:10 م
11 شهيداً فلسطينيا ومصابون فى مجزرة إسرائيلية طالت خيمة للنازحين غربى خانيونس.. ارتقاء 23 وإصابة 101 فى 4 مجازر للاحتلال خلال 24 ساعة .. إصابة 4 جنود إسرائيليين بنابلس.. "أونروا": العدوان على غزة كابوس لا ينتهى غزة
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل جيش الاحتلال الاسرائيلي جرائمه في قطاع غزة ضد المدنيين الفلسطينيين في المنازل والمخيمات المنشرة في كافة ربوع القطاع، وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية ثلاث غارات استهدفت منازل بمنطقة العمور ببلدة الفخاري شرقي خانيونس جنوب قطاع غزة.

واستشهد 7 مواطنين فلسطينيين منهم نساء وأطفال وأصيب آخرون في مجزرة إسرائيلية داخل مدرسة تؤوي نازحين في حي التفاح شرق مدينة غزة.فيما استشهد 11 فلسطينيا في مجزرة للاحتلال طالت خيمة للنازحين غربي خان يونس.
وأطلقت طائرة مسيرة إسرائيلية من طراز كواد كابتر تابعة لقوات الاحتلال، قنابل في محيط مركز الشرطة بأرض المفتي شمالي مخيم النصيرات وسط القطاع.


وقصفت مدفعية الاحتلال الاسرائيلي المناطق الشمالية الشرقية لمخيمي النصيرات والبريج وسط القطاع.
وأصيب مُسن بطلق ناري من طائرة كواد كابتر قرب جولس بالمخيم الجديد غربي مخيم النصيرات وسط غزة.
بدورها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الثلاثاء، التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 361 على التوالي، مشيرة إلى أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 23 شهيد و 101 اصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

أكدت الصحة الفلسطينية في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 41,638 شهيد و 96,460  إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

من جانبه، وصف المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فيليب لازاريني أن العدوان الإسرائيلي على غزة منذ عام تقريباً بأنه "كابوس لا ينتهي".


وقال لازاريني للصحفيين، بمكتب الأمم المتحدة في العاصمة جنيف، عقب لقاءات مع ممثلي عدة دول: "أصبحت غزة غير صالحة للسكن، سكانها يواجهون المرض أو الموت أو الجوع بشكل يومي".

وأشار إلى أنّ "سكان غزة محاصرون في 10% من الأرض" في غزة بعد أن كانوا في حالة تنقل دائم "بحثا عن الأمان الذي لم يجدوه أبدا".
ووفق لازاريني يعيش 620 ألف طفل وطفلة بين أنقاض المنازل المهدمة في غزة، وقال: "إنه طلب خلال اجتماعاته مع الدول الأعضاء بالأمم المتحدة في نيويورك وجنيف، أن يجعلوا التعليم أولوية جماعية تتجاوز الأنشطة المنقذة للحياة".
وذكر أن الأونروا بدأت بالفعل منذ شهر، رغم البيئة غير العادية والمعقدة، في إعادة بعض الأطفال إلى بيئة تعليمية، وتابع "يجب ألا ننسى أبداً أن الأصل الوحيد الذي لم يُنتزع أبداً من الفلسطينيين هو التعليم، لقد تم حرمانهم على مدى العقود الماضية من عدد من الأشياء، ولكن لم يتم حرمانهم من التعليم، وكان التعليم في الأساس مصدر فخرهم".
وتطرق لازاريني إلى الأوضاع في الضفة الغربية واصفا إياها بأنها تشهد "مأساة صامتة".

في الضفة الغربية، أصيب عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي بينهم جندي في حالة خطيرة، الثلاثاء، خلال اشتباكات مسلحة مع الفصائل الفلسطينية في مخيم بلاطة في محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
وأفادت مصادر إسرائيلية، بأن عدداً من جنود الاحتلال أصيبوا بجراح متفاوتة من جراء الاشتباكات المسلحة مع الفصائل، ما أدى إلى نقلهم عبر "الإسعافات" إلى المستشفيات "الإسرائيلية".

بدورها، أكدت سرايا القدس - كتيبة نابلس، أن مجموعات بلاطة تصدت لقوات الاحتلال الاسرائيلي التي حاولت اقتحام المخيم واستهدفتها بالرصاص والعبوات الناسفة ما أدى لإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين.
وكانت قوات إسرائيلية خاصة اقتحمت المخيم وسط وصول المزيد من التعزيزات من جهة حاجز بيت فوريك، وانتشار في عدد من حارات المخيم.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة