صحة شمال سيناء تكثف حملاتها التفتيشية على المنشآت الغذائية

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024 02:51 م
صحة شمال سيناء تكثف حملاتها التفتيشية على المنشآت الغذائية حملة صحية - أرشيفية
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة شمال سيناء عن تكثيف حملاتها التفتيشية على المنشآت الغذائية في محيط المؤسسات التعليمية، وذلك بناءً على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وتحت متابعة وإشراف اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء.

وأوضح الدكتور أحمد سمير بدر، مدير مديرية الشؤون الصحية بشمال سيناء، أن مكتب مراقبة الأغذية بالمديرية يبذل جهوداً مكثفة في تنفيذ حملات التفتيش على المنشآت الغذائية، بهدف الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، خاصةً الطلاب مع بدء العام الدراسي الجديد.

وأكد أن هذه الحملات تأتي ضمن خطة وزارة الصحة التي تشمل التفتيش على كافة المنشآت الغذائية والتعليمية في المحافظة، للتأكد من تطبيق معايير السلامة الغذائية. 

ومن جانبه، صرح الدكتور أسامة سالم، وكيل مديرية الصحة بشمال سيناء، أن التعليمات الواردة من الوزارة تشدد على ضرورة تكثيف الرقابة على المنشآت الغذائية والأسواق لضمان وصول غذاء آمن للمواطنين، خاصةً لأبنائنا الطلاب.
وأضاف أن الحملة تشمل المرور اليومي على مصنع التغذية المدرسية، بالإضافة إلى التفتيش على 188 مدرسة و55 معهدا أزهريا، فضلاً عن المدارس الفكرية. 

وفي ذات السياق، أكد محمد توفيق، مراقب عام الأغذية بمديرية الصحة، أن الحملة أسفرت عن التفتيش على 233 منشأة غذائية، وإعدام 195 كيلوجراماً من الأغذية المختلفة بسبب تغير خواصها الطبيعية، إضافة إلى إعدام 111 لتراً من العصائر والمشروبات المنتهية الصلاحية.

كما تم تحرير 32 محضراً صحياً وسحب 22 عينة من الأغذية لتحليلها وفقاً للقوانين والقرارات الوزارية الخاصة بالمخالفات، وأضاف توفيق أن الحملة ركزت أيضاً على التفتيش في محيط المؤسسات التعليمية، حيث تم المرور على 170 منشأة غذائية.

تأتي هذه الجهود في إطار حرص مديرية الصحة على ضمان توفير بيئة آمنة وصحية للطلاب والمواطنين في شمال سيناء، والعمل على تعزيز الرقابة على الغذاء في كافة المنشآت الغذائية لضمان جودته وسلامته.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة