محلل سياسى لبنانى لـ"اليوم السابع": عملية إسرائيل البرية لن تكون محدودة

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024 11:09 ص
محلل سياسى لبنانى لـ"اليوم السابع": عملية إسرائيل البرية لن تكون محدودة اسعد بشارة
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوضح المحلل السياسى اللبنانى الدكتور أسعد بشارة لـ"اليوم السابع"، أن العملية العسكرية البرية التى أطلقتها إسرائيل فى الساعات الأولى من فجر، اليوم الثلاثاء ، لن تكون محدودة كما أعلن جيش الاحتلال .

أضاف أسعد ، أن الجيش الإسرائيلى يحاول الترويج بأن عمليته فى الأراضى اللبنانية موضوعية أى محددة الزمان والمكان، وهذا حديث زائف وغير صحيح،  فالواقع يشير إلى ما هو عكس ذلك، فإسرائيل ماضية فى تنفيذ حربها على مراحل فتنتقل من مرحلة القصف الجوى الكثيف والاغتيالات إلى التوغل البرى ، فإسرائيل لديها أجندة تنفذها بشكل ممنهج.

وبالنسبة للاختلافات فى هذه الحرب عن الحروب السابقة ، أن فى حرب 1978 و1982 بأن أصبح لدى إسرائيل حسابات بأن هناك قوة فى مواجهتها، قادرة على المقاومة بريًا بكفاءة أعلى بكثير من القوى اليسارية والفلسطينية التى كانت تقاتل فى الماضى .

وفى حرب 1978، كان الاجتياح سريعاً وكان الجيش الإسرائيلى يحتل الأرض تدريجيا وببطء بمدى سرعة الدبابة، وكذلك فى عام 1982 كان اجتياحا سريعا وانهارت منظمة التحرير، وفى 2006، كانت دخول إسرائيل الحرب وهى فى حالة شبه "عمياء" ولم تقدر قوة حزب الله، أما حرب اليوم فإسرائيل خططت لها بطريقة مدروسة منذ سنوات واتخذت القرار فى الوقت المناسب ، فهى تنفذ هجوما بريا منسقا.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة