مناظرة نائب الرئيس.. 5 أشياء مهمة تعرف عليها قبل مواجهة تيم والز وجى دى فانس

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024 05:39 م
مناظرة نائب الرئيس.. 5 أشياء مهمة تعرف عليها قبل مواجهة تيم والز وجى دى فانس تيم والز - جيه دى فانس
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجرى فى التاسعة مساء الثلاثاء بتوقيت شرق أمريكا، الرابعة فجر الأربعاء بتوقيت القاهرة، المناظرة بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس فى سباق انتخابات أمريكا 2024 الديمقراطى تيم والز والجمهورى جيه دى فانس، فى ظل ترقب لاحتمال أن تخرج المناظرة بشكل غير تقليدى بما يمكن أن يؤثر على السباق الرئاسي.

وتقول شبكة "سى إن إن" إن المرشحين لمنصب نائب الرئيس عادة ما يقومون بدور الهجوم على الخصوم، وهما المرشحان الرئاسيان فى هذا السباق الجمهورى دونالد ترامب والديمقراطية كامالا هاريس، إلا أن كلا من والز وفانس قد هاجما بعضهما البعض على مدار أشهر، بما فى ذلك وصف الأول للثانى بأنه غريب الأطوار، ومهاجمة المرشح الجمهورى للديمقراطى فيما يتعلق بسجله فى الخدمة العسكرية.

ورصدت CNN خمسة أشياء مهمة متوقعة فى مناظرة الليلة..
1- المدرب VS الناقد السابق

فتيم والز، حاكم ولاية منيسوتا الحالى وعضو الكونجرس السابق كان مدربا ومدرسا قبل أن يتم انتخابه فى مجلس النواب الأمريكى عام 2006. ومن المتوقع أن يعود لأدواره القديمة كمدرس للدراسات ومساعد مدرب كرة القدم. أما فانس، جندى المارينز السابق ومؤلف مذكرات حققت مبيعات هائلة، سيتطرق على الأرجح على أسباب تحوله من ناقد سابق لترامب إلى حليف وشريك له.

2- الإجهاض وقضايا الأسرة

ينقسم الجمهوريون والديمقراطيون بشدة فى هذا الشأن. وإلى جانب موقف هاريس الداعم للحرية فيما يتعلق بالإجهاض والتلقيح الاصطناعى، فإن والز تحدث عن القضية بشكل شخصى من قبل وكيف عانى هو وزوجته فيما يتعلق بالإنجاب. بينما يستغل الديمقراطيون تصريحات فانس السابقة التى تحدث فيها عن "سيدات القطط اللاتى لا ينجبن"، فى محاولة لتصويره كشخص يصدر أحكاما على اختيارات النساء فيما يتعلق بالإنجاب.

3- سجل والز العسكرى نقطة هجوم

ربما يستغل فانس الجدل الذى أثاره والز من قبل بشأن خدمته العسكرية كنقطة هجوم عليه. فقد اتهم فانس والز بالمبالغة فى الحديث عن الأمر، وقال إنه تقاعد قبل نشر وحدته فى العراق. واعترف والز بدوره إنه أساء الحديث فيما يتعلق بتجربته حمل سلاح الحرب، حيث كان فى يخدم فى الحرس الوطنى.

4- فانس وقصة المهاجرين الهايتيين

سيواجه فانس بالتأكيد تدقيقا بشان مزاعمه التى لا أساس لها عن المهاجريين الهايتيين فى أوهايو، ولايته، والتى قال فيها إنهم كانوا يخطفون ويأكلون الحيوانات الأليفة.

5- كيف سيظهر والز فى المناظرة؟

اختلف ظهور والز منذ اختياره مرشحا لمنصب نائب الرئيس، ففى البداية شن هجوما حادا على ترامب وفانس، ووصفهما بأنه غير طبيعيين. لكن بعد ذلك، كان أكثر هدوءًا فى خطابه بشأنهما، فأى نهج سيتبعه والز فى المناظرة؟










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة