وكيل صحة بنى سويف الدكتورة سماح جاد لـ"اليوم السابع": مضاعفة أسرة العناية المركزة بالصدر.. استحداث جهاز فصل البلازما بمستشفى الفشن.. واستهدفنا 900 ألف مواطن فى أول 50 يوما من مبادرة 100 يوم صحة

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024 08:00 م
وكيل صحة بنى سويف الدكتورة سماح جاد لـ"اليوم السابع": مضاعفة أسرة العناية المركزة بالصدر.. استحداث جهاز فصل البلازما بمستشفى الفشن.. واستهدفنا 900 ألف مواطن فى أول 50 يوما من مبادرة 100 يوم صحة وكيل صحة بنى سويف فى حوار ل اليوم السابع
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

** 42 وحدة صحية تعمل 12 ساعة يوميا ضمن مبادرة بداية

** تنفيذ خدمات الأخصائي داخل 7 وحدات صحية و42 منشأة طبية ضمن مبادرة حياة كريمة
 

تشهد المنظومة الصحية بمحافظة بنى سويف، طفرة وتطوير كبير خلال الفترة الماضية من عمر الجمهورية الجديدة ، من خلال تنفيذ العديد من المبادرات واستحداث عدد من الخدمات ، بالإضافة إلى دخول عدد من المستشفيات أعمال التطوير والبناء ، وأجرى اليوم السابع حوارا من الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.

أكدت الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة بمحافظة بنى سويف، أن بنى سويف تتميز بوجود طبيب وهو الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، على رأس القيادات التنفيذية بالمحافظة الأمر الذى ساهم فى التطوير السريع للمنظومة الصحية بالمحافظة.

واضافت الدكتورة سماح جاد فى حوار لـ"اليوم السابع" أنها تتبع نوعان من المرور على المنشآت الطبية التابعة لمديرية الصحة بالمحافظة ، أولها المرور التصحيحى والمسبق بميعاد والذى يهدف إلى تصحيح الأخطاء الموجودة داخل المنشآت ، بالإضافة إلى المرور المفاجئ على تلك المنشآت.

وقالت الدكتورة سماح جاد، إن المديرية بصدد توقيع بروتوكول تعاون مع نقابة الأطباء بالمحافظة ، لتنفيذ عدد من العمليات فى التخصصات المختلفة داخل المستشفيات التابعة للمديرية للقضاء على قوائم الانتظار، مشيره إلى أن المديرية بدأت خطة للقضاء على قوائم الانتظار من خلال تنفيذ مبادرة فريق واحد بالاتفاق عليها مع قيادات المديرية، حيث يشارك كل منهم في تخصصه بإجراء المزيد من العمليات، حيث بدأت المبادرة بتنفيذ 11 عملية داخل مستشفى الواسطى المركزى.


وأضافت الدكتورة سماح جاد، أن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة والتى شملت قرى مركزى ببا وناصر ، شهدت إنشاء وتطوير 42 منشأة طبية ، مشيره إلى أنه تم الانتهاء من تطوير 7 وحدات صحية ، بالإضافة إلى استلام 2 وحدة صحية جديدة هى منية الجيد ونزلة الشريف .

وبينت الدكتورة سماح جاد أن المديرية تنفذ خطة لزيادة أسرة العناية المركزة والحضانات بمختلف مستشفيات المحافظة ، مشيره إلى أنه تم افتتاح وحدة العناية المركزة للاطفال بمستشفى الصدر ، كذلك وحدة العناية المركزة للاطفال بمستشفى اهناسيا التخصصى ، مشيره إلى تجهيز 3 غرف بطاقة 12 سريرًا، ضمن البروتوكول، الموقع مع جمعية طريق الخير بالفشن داخل المستشفى المركزى بمدينة الفشن .

وأوضحت الدكتورة سماح جاد أن هناك خطة لزيادة الاسره الخاصة بالعناية المركزة داخل مستشفى الصدر بمدينة بنى سويف ، للضعف ليصل عددها إلى أكثر من 50 سرير بدلا من 23 سريراً الآن.


وقالت الدكتورة سماح جاد أنه يتم توفير جهاز لفصل البلازما داخل مستشفى الفشن المركزى لإضافة  خدمات جديدة داخل بنك الدم بالمستشفى .


وأضافت الدكتورة سماح جاد فى حوار ل اليوم أن أكثر من 900 الف مواطن استفادوا من خدمات حملة 100 يوم صحة ضمن المبادرات الرئاسية لدعم القطاع الصحي فى أول 50 يوم للمبادرة ، مشيره إلى أن المواطنين استفادوا من خدمات الحملة في قطاعات : القطاع العلاجي ، الرعاية الأساسية، تنظيم الأسرة والتطعيمات، بجانب مراقبة الأغذية وصحة البيئة.      

وأشارت الدكتورة سماح جاد إلى أن خدمات مبادرة 100 يوم صحة خلال أول 50 يوم استفاد منها 213 ألف و377 مواطنا من الخدمات فى صحة المرأة، الأم والجنين، سمعيات، أمراض مزمنة واعتلال، فحص ما قبل الزواج، قلبك أمانة، رعاية مسنين، أورام سرطانية، أمراض وراثية، بالإضافة إلى أنه استفاد 230 ألف و783 مواطن بالمستشفيات والمراكز الطبية ، كما تم تقديم الخدمة لـ 285 ألف و99 مواطنا داخل الوحدات الصحية ،  بالإضافة إلى إجراء الكشف الطبي على 115 ألف و196 سيدة، فى قطاع تنظيم الأسرة فيما بلغ إجمالي عدد الحاصلات على وسائل 107911 سيدة ، وزيارات منزلية لـ 156435سيدة، و519ندوة إعلامية ، و 1883 ندوات لنادي المرأة ، وتركيب 86وسيلة منع الحمل أثناء ولادات قيصرية.


وقالت الدكتورة سماح جاد أنه فى مجال الطب الوقائي "مراقبة الأغذية"،تم المرور على 1118منشأة غذائية ،و المرور على 687 محطة مياه ، المرور على 81 حمام سباحة ،والمرور على 47 محطة معالجة صرف ، مشيره الى أنه بلغ إجمالي العينات الحقلية 3027وإجمالي المعملية 2577 عينة، وفي مجال التطعيمات :بلغ إجمالي الجرعات 72ألف 260 جرعة.

ولفتت الدكتورة سماح جاد إلى أن مديرية الصحة تشارك فى خدمات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بتقديم  الخدمات على مدار 24 ساعة بالمستشفيات العامة والمركزية، والكلي طوارئ بمستشفيات سمسطا، والواسطى، والفشن، بالإضافة إلى خدمة الأخصائي داخل 7 وحدات صحية وهى ( "مركز طبي بشرق النيل، قاي، كوم أبوخلاد، إقفهص، البرانقة دشطوط، ميدوم")،

وأشارت إلى أنه من خلال المبادرة يتم تقديم خدمات الطب الوقائي بمكاتب الصحة والتطعيمات من 9 صباحا وحتي الساعة 9 مساءً، بالإضافة إلى المعمل المشترك، والتموين الطبي الدوائي والمستلزمات، والصيدلة، كما تم اختيار (42) وحدة صحية بمراكز المحافظة السبعة للعمل فى الفترة من 9 صباحا إلى الساعة 9 مساءً.

وقالت إنه تم تخصيص وحدات صحية ومراكز لتقديم خدمات فحص المقبلين علي الزواج "بمركز طبي شرق النيل، الغمراوي، باروط، الشوبك ، بدهل ، قمن العروس.

وأضافت الدكتورة سماح جاد، أنه تم افتتاح عيادة العلاج الطبيعى بمركز طبى شرق النيل ، مشيره إلى أن العيادة مجهزه لاستقبال الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وجهاز الموجات فوق الصوتية، وأجهزة التنبيه الكهربائي، وجهاز الفيبريتور وجهاز الكمادات الساخنه ويستقبل القسم حالات العلاج الطبيعي للعظام، مثل الانزلاق الغضروفي، وإصابات الملاعب، وتأهيل ما بعد الكسور والعمليات الجراحية، بالإضافة إلى تقديم خدمات العلاج الطبيعي للأعصاب بعد الجلطات، الشلل النصفي والرباعي، ضعف العضلات، العصب السابع، والرعاش

القضاء على قوائم الانتظار
القضاء على قوائم الانتظار

 

حملات 100 يوم صحة
حملات 100 يوم صحة

 

 

حملات داخل مدارس بنى سويف
حملات داخل مدارس بنى سويف

 

 

دكتور سماح جاد والزميل هانى فتحى
دكتور سماح جاد والزميل هانى فتحى

 

 

دكتورة سماح جاد وكيل صحة بنى سويف
دكتورة سماح جاد وكيل صحة بنى سويف

 

 

قوافل طبية داخل قرى بنى سويف
قوافل طبية داخل قرى بنى سويف

 

 

وكيل صحة بنى سويف فى حوار ل اليوم السابع
وكيل صحة بنى سويف فى حوار ل اليوم السابع

 

 

وكيل صحة بنى سويف والزميل هانى فتحى
وكيل صحة بنى سويف والزميل هانى فتحى

 


 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة