العالم هذا المساء.. 4 مجازر إسرائيلية فى غزة ترفع عدد شهداء العدوان لـ42126.. حزب الله ينفى تشكيل قيادة جديدة للحرب لمواجهة قوات الاحتلال الإسرائيلى.. ودمار هائل وقتلى ومصابين فى أمريكا بسبب إعصار ميلتون.. صور

الجمعة، 11 أكتوبر 2024 10:04 م
العالم هذا المساء.. 4 مجازر إسرائيلية فى غزة ترفع عدد شهداء العدوان لـ42126.. حزب الله ينفى تشكيل قيادة جديدة للحرب لمواجهة قوات الاحتلال الإسرائيلى.. ودمار هائل وقتلى ومصابين فى أمريكا بسبب إعصار ميلتون.. صور العالم هذا المساء
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلية، عدوانها على قطاع غزة الفلسطيني، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد ما يزيد عن 42 ألف وإصابة أكثر من 98 ألف آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

4 مجازر إسرائيلية في غزة ترفع عدد شهداء العدوان لـ42126
 

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان الجمعة، عن التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 370  على قطاع غزة أي العام الثاني من "حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة".

وقالت الوزارة إن الاحتلال الاسرائيلي يرتكب 4  مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 61 شهيد و231 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضحت أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأكدت ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 42,126  شهيد و98,117 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

فلسطينيون في منازلهم المدمرة
فلسطينيون في منازلهم المدمرة

 

الدماء في غزة
الدماء في غزة

 

جثامين الشهداء
جثامين الشهداء

حزب الله ينفى تشكيل قيادة جديدة للحرب لمواجهة قوات الاحتلال الإسرائيلى
 

نفى حزب الله اللبناني، التقارير الإعلامية التى نشرتها بعض وسائل الإعلام الجمعة، حول تشكيل قيادة جديدة للحرب البرية.

وقال الحزب فى بيان، أن "التقارير الواردة فى وسائل الإعلام محض خيال كتّاب وصحفيين ومستشارين أمنيين ‌‏ليس إلا، وبالتأكيد أن ما نسبته إلى قائد ميدانى فى حزب الله عار عن الصحة ‏جملة وتفصيلًا، وأن سياستنا ‏كما بات معلومًا وقد يكون من الضرورى ‏التأكيد عليه مجددًا، أنه لا توجد مصادر فى حزب الله، فضلًا عن ‏مصدر ‏قائد ميدانى يقدم مثل هذه المعلومات الخطيرة المنسوبة إليه".

وقد نشرت وكالة رويترز تقريرًا عما أسمته بالقيادة الجديدة للحرب البرية فى ‏حزب الله وعن تفاصيل متعلقة بطبيعة ‏هذه الحرب وخططها وأسلحتها.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية استدعاء السفير الإسرائيلي في باريس، بسبب إطلاق النار على بعثة قوات حفظ السلام الأممية "يونيفيل" في جنوب لبنان.
 
ونددت فرنسا بإطلاق "النار المستمر" من الجيش الإسرائيلي على بعثة الأمم المتحدة، قائلة إن ذلك "يشكل انتهاكاً للقانون الدولي، ويجب أن يتوقف على الفور".
 
قوات حزب الله
قوات حزب الله
نزوح لبنانيين
نزوح لبنانيين

دمار هائل وقتلى في أمريكا بسبب إعصار ميلتون
 

سجلت السلطات الأمريكية 14 حالة وفاة على الأقل جراء الإعصار ميلتون، وذلك بجانب التسبب في دمار هائل في المنشآت والمنازل وإلغاء آلاف الرحلات الجوية، في ولاية فلوريدا.

ونقلت وسائل إعلام محلية، من بينها واشنطن بوست وشبكة "إن بي سي"، أن عدد الوفيات التي أعلنتها السلطات جراء الإعصار وصلت 14 حالة، من بينهم 6 وفيات في مقاطعة سانت لوسي على الساحل الأطلسي للولاية المنكوبة.

كما دمر الإعصار أسقف المنشآت والمباني مثل ملعب بيسبول وتسبب في تصادم رافعة بناء ضخمة بمبنى ضخم في سانت بطرسبرغ، بجانب تدمير المنازل وغمر الطرق في مساحات واسعة من فلوريدا، فيما بات نحو 3 ملايين شخص بدون كهرباء في الولاية، وفق الصحيفة الأمريكية.

وتسبب الإعصار في إلغاء آلاف الرحلات المتجهة من وإلى الولايات المتحدة الأسبوع الجاري، بعدما اجتاح خليج المكسيك وولاية فلوريدا وتسبب في إغلاق عديد المطارات.

وألغت الخطوط الجوية في مناطق مختلفة من البلاد رحلات بسبب الإعصار، ونقلت وكالة أسوشيتد برس أنه تم إلغاء أكثر من 2250 رحلة طيران أمريكية اعتبارا من منتصف نهار الخميس، بعد إلغاء 1970 رحلة الأربعاء.

وانتقل الإعصار إلى المحيط الأطلسي، بعدما أحدث دمارا في جنوب شرقي الولايات المتحدة وأجزاء من كوبا، الأربعاء.

وما زالت الأخطار قائمة حيث يشير المسؤولون إلى تحذيرات من ارتفاع منسوب المياه في قطاع كبير من شرق وسط ساحل فلوريدا ثم في جورجيا شمالا، على سبيل المثال، فضلا عن تحذيرات من وصول عاصفة استوائية إلى ساوث كارولينا.

ووصل الإعصار ميلتون بعد أسبوعين فقط من الإعصار المدمّر هيلين الذي ضرب فلوريدا وولايات أخرى في جنوب شرق البلاد وخلف دمارا جسيما وخسائر بشرية فادحة.

وتراجع تصنيف ميلتون، صباح الخميس، إلى الفئة الأولى على سلم من خمس فئات، إلا أن المركز الأميركي للأعاصير لا يزال يعتبره "قويا". وكان  الرئيس الأمريكي جو بايدن حذر مساء الأربعاء من أنه يُنتظر أن يكون ميلتون "من أكثر الأعاصير تدميرا منذ قرن في فلوريدا".

دمار الإعصار
دمار الإعصار

 

إعصار ميلتون
إعصار ميلتون

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة