6 حيل بسيطة لبيت نظيف دائمًا.. علمى ولادك يساعدوكى فيها

الجمعة، 11 أكتوبر 2024 06:00 ص
6 حيل بسيطة لبيت نظيف دائمًا.. علمى ولادك يساعدوكى فيها طفل ينظف غرفه.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الكثير من الأوقات تلاحظ الأمهات أنها مهما رتبت ونظفت منزلها، وبذلت أقصى جهد، إلا أنها تجد المنزل غير مرتب، قد يكون ذلك بسبب تواجد الأطفال أو حتى وجود حيوانات أليفة فى المنزل، لكن هناك أشياء معينة يمكنك القيام بها لجعل العملية برمتها أقل صعوبة، وفيما يلى حيل للحفاظ على منزلك مرتباً، بمساعدة أبنائك ومشاركتهم لكِ فى تنظيف المنزل، وفقاً لما نشره موقع "bestlifeonline".

فتاة تنظف
فتاة تنظف

ضعى كل شىء بمكانه

عند الوقوف فى المطبخ وأثناء تجهيز أى شىء، لا تسمحى بتراكم الفوضى على طاولة المطبخ والأسطح المختلفة حولك، احرصى على إعادة الأشياء إلى أماكنها الصحيحة أولاً بأول، لن يستغرق الأمر سوى  ثوان إضافية لكنه سيمنع تراكم الفوضى على الأسطح.
 

إزالة الفوضى أول بأول

لا تترددي في التخلص من الفوضى، خاصة من الأشياء التي لم تعد ذات فائدة، تبرعي بالملابس ولعب الأطفال، وعلمي أولادك ذلك فهو جيد لنشر روح التعاون وحب الخير، فكثيراً ما يكون عدم القدرة على تنظيم منزلك بسبب كثرة الأشياء، مما يجعل البحث عن أي شيء صعباً.
 
ازالة الفوضى
ازالة الفوضى

تحديد مكان لكل شيء

خصصي حاويات ورفوف للعناصر المنزلية، فإيجاد مكان لكل شيء يمنع ترك الأشياء مبعثرة، من المهم تنظيم المنزل عن طريق تحديد مكان ثابت لكل غرض والتخلص من أي شيء لا يمكنك وضعه بسهولة، وهذه الطريقة أيضًا ستجعل من السهل على الأطفال أن يساعدونك في الترتيب فمكان كل شيء معروف بالفعل. 
 

حددى هدفك

تذكرى أنه كلما خرجتِ من الغرفة أكثر، زادت احتمالية تشتيت انتباهك، ابدأي بجمع القمامة من كل غرفة باستخدام كيس فارغ، ثم ابدأى الترتيب، يمكن للأطفال مساعدتك في تفريغ صناديق القمامة وإزالة الفوضى.

تنظيف المنزل
تنظيف المنزل

لا تستخدم الأرض للتخزين

حاولي قدر الإمكان تعليق الأشياء أو وضعها في حاويات وأرفف، استخدام الأرضية لتخزين الأشياء يؤدي إلى شعور بالفوضى، ما يحجب الطاقة الإيجابية عن المنزل، تأكدي من احتواء كل شيء أو تعليقه لتجنب ترك الفوضى في أرجاء المنزل.

 

لا تترك الأطباق في الحوض

قومي بتحميل غسالة الأطباق وتركها تعمل طوال الليل ثم تفريغها أول شيء في الصباح، مما يمنحك غسالة أطباق فارغة. بدلاً من ترك الأطباق في الحوض، يمكنك مساعدة أطفالك في غسل الأطباق أولاً بأول للحصول على مطبخ نظيف ومرتب.

 

رتبي سريرك

ترتيب سريرك كل صباح أفضل طريقة لبدء يومك، من خلال هذه المهمة البسيطة، ستحصلين على شعور بالفخر، مما يشجعك على إنجاز مهام أخرى. بحلول نهاية اليوم، سيتحول إنجاز مهمة واحدة إلى العديد من المهام المكتملة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة