آخرهم إنييستا.. نجوم كبار تودع ملاعب العالم في 2024

الجمعة، 11 أكتوبر 2024 04:00 ص
آخرهم إنييستا.. نجوم كبار تودع ملاعب العالم في 2024 اندريس انييستا
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انضم النجم الإسباني أندريس إنييستا، إلى قائمة اللاعبين المعتزلين خلال عام 2024، بعد أن أنهى مسيرته الكروية مليئة بالأرقام القياسية والبطولات، سواء مع الأندية التي لعب لها أو المنتخب الإسباني. 

وأعلن العديد من نجوم كرة القدم خلال العام الحالي، وضع حداً لمسيرتهم الكروية، وكان آخرهم النجم الإسباني أندريس إنييستا، بعد نهاية عقده مع ناديه الإمارات الإماراتي.  

 

ونستعرض أبرز النجوم التي اعتزلت كرة القدم في العام الحالي:


 

1 - إنييستا 
 

أنهى النجم الإسباني صاحب الـ 40 عاما، مسيرته الكروية، بعد نهاية عقده مع فريق الإمارات الإماراتي، بعد مشوار رائع للنجم الملقب بالرسام، الذي نجح في التتويج بكل الألقاب الممكنة سواء مع برشلونة أو المنتخب الإسباني، من خلال تتويجه بلقب كأس العالم 2010، بالإضافة إلى لقبي يورو 2008 و 2012. 

كما حصد لاعب الوسط الإسباني بطولات دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني بالإضافة إلى جميع الألقاب المحلية الأخرى في إسبانيا.   


 

2 – فاران


اعتزل المدافع السابق لمانشستر يونايتد وريال مدريد ومنتخب فرنسا، خلال شهر أيلول (سبتمبر) الحالي، بعد مسيرة كروية كبيرة، ولكن بعد انضمامه إلى نادي كومو الإيطالي في صفقة انتقال حر في تموز (يوليو) الماضي، تعرض لإصابة في الركبة في أول مباراة له ضد سامبدوريا، ليقرر إنهاء مسيرته مع كرة القدم، ولكنه سيبقى في النادي الإيطالي في منصب إداري.

 

3 – توني كروس


أعلن أحد أعظم لاعبي خط الوسط في تاريخ كرة القدم، اعتزاله اللعب بشكل نهائي بعد هزيمة منتخب بلاده ألمانيا في ربع نهائي بطولة أوروبا "يورو 2024" أمام إسبانيا.

ونجح النجم الألماني في موسمه الأخير مع ناديه ريال مدريد، لقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، لكن للأسف لم يحقق النجاح على في الفوز ببطولة يورو 2024.

 

4 – بيبي


بعد مسيرة كروية ضخمة امتدت لأكثر من 20 عاما شهدت فوزه بثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد وبطولة أوروبا مع البرتغال وعدد كبير من الألقاب الأخري، قرر المدافع البرتغالي أخيرا تعليق حذائه وهو في عمر 41 عاما.

كان بيبي لاعبًا قويًا في التصدي للخصم، والذي جعل من أي مهاجم يحاول تجاوزه كابوسًا، كما كان يحفز زملائه في الفريق أينما ذهب.

 

5 – تياجو ألكانتارا


أنهى لاعب الوسط الإسباني مسيرته مع كرة القدم، بعد نهاية عقده مع ناديه ليفربول الإنكليزي، بعد سلسلة من الإصابات التي أثرت على مسيرته مع الريدز، وقد عمل فترة قصيرة كمساعد لهانسي فليك المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني.

 

6 - كلاوديو برافو


أعلن حارس مرمى برشلونة ومانشستر سيتي وتشيلي السابق برافو اعتزاله في شهر آب (أغسطس) الماضي، عن عمر يناهز 41 عامًا.

وقال عبر مقطع فيديو نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "مرحبا بالجميع، من خلال هذا الفيديو، أود أن أشارككم أنني سأعتزل كرة القدم الاحترافية، أعتقد أنني اتخذت القرار الصحيح، وهو قرار مدروس جيدًا، وتمت مناقشته بدقة مع عائلتي وأقرب الناس إلي".

 

7 - فيل جونز


أكد جونز إنه يستهدف مهنة في الإدارة بعد الإعلان رسميًا عن اعتزاله اللعب في آب (أغسطس) الماضي، ولم يشارك اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا في أي مباراة منذ رحيله عن مانشستر يونايتد في نهاية موسم 2022-23، حيث كان ظهوره الأخير قبل 12 شهرًا في الفوز 3-0 على برينتفورد.

 

8 - ليوناردو بونوتشي


أعلن بونوتشي صاحب الـ 37 عاما، نهاية مشواره الكروي بعد مسيرة حافلة بالألقاب مع نادي يوفنتوس الإيطالي ومنتخب الأزوري، وخاض موسمه الأخير في مسيرته مع ناديي يونيون برلين الألماني وفناربخشة التركي.

 

9 – جو هارت


يعد حارس المنتخب الإنكليزي، أحد أساطير نادي مانشستر سيتي، بعد أن أرتدى قميص النادي لمدة 12 عامًا، وتوج بلقبين للدوري الإنكليزي الممتاز، وأعلن اعتزاله اللعب بعد فترة ثلاث سنوات قضاها في نادي سيلتيك الأسكتلندي.

 

10 - مروان فيلايني


أعلن البلجيكي اعتزال كرة القدم في شهر شباط (فبراير) الماضي، والذي لعب لأندية مانشستر يونايتد وإيفرتون في الدوري الإنكليزي قبل أن يرحل إلى الدوري الصيني، وقال: "أنا ممتن للغاية لأنني تمكنت من ممارسة الرياضة التي أحبها على أعلى مستوى".

 

11 - ريان برتراند


أعلن الظهير الأيسر السابق لتشيلسي وساوثامبتون ومنتخب إنكلترا اعتزاله كرة القدم خلال شهر حزيران (يونيو) الماضي، وكان اللاعب البالغ من العمر 34 عاما، بلا ناد منذ رحيله عن ليستر سيتي الصيف الماضي.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة