أعمال هان كانج تكتسح مبيعات الكتب الكورية بعد فوزها بجائزة نوبل

الجمعة، 11 أكتوبر 2024 02:00 م
أعمال هان كانج تكتسح مبيعات الكتب الكورية بعد فوزها بجائزة نوبل هان كانج
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفعت مبيعات أعمال الروائية هان كانج فى المكتبات الإلكترونية فى كوريا الجنوبية بعد فوزها بجائزة نوبل فى الأدب، حيث تم بيع أكثر من 130 ألف نسخة فى أقل من يوم واحد على منصتين رئيسيتين.

وأفاد مركز "كيوبو" للكتب وموقع "يس 24" اليوم الجمعة بأنهما باعا ما يزيد على 60 ألف نسخة و70 ألف نسخة على التوالي من أعمال هان، وقد بيعت جميع كتبها حاليا وأصبحت متاحة فقط عن طريق الطلب المسبق، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب).

وفي قائمة كيوبو للأعمال الأكثر مبيعًا، جاءت تسعة كتب لـ"هان" من بين أكثر 10 أعمال مبيعا، بما في ذلك "النباتية"، و"أعمال الإنسان"، و"لا أقول وداعا"، و"الكتاب الأبيض"، و"الدروس اليونانية".

ويتم بيع أول سبعة كتب على أساس الحجز المسبق بسبب نفاد النسخ المطبوعة. وسجل "كيوبو" ارتفاع مبيعاتها إلى 451 ضعفًا منذ الإعلان عن فوز "هان" بالجائزة.

وشهد موقع "يس 24" اتجاها مماثلا، فسيطرت أعمال "هان" على أول 10 مراكز للكتب الأكثير مبيعا. احتلت روايات "أعمال الإنسان" و"النباتية" و"لا أقول وداعا" أول ثلاثة مراكز، مسجلة ارتفاع المبيعات بـ 784 ضعفًا، و696 ضعفًا، و3,422 ضعفًا على التوالي. وبلغت المبيعات الإجمالية للثلاث روايات 77,000 نسخة يوم الجمعة وحسب.

واحتلت كتب "هان" أول 8 مراكز على مخطط منصة "علاء الدين" وهي منصة كتب إلكترونية أخرى.

بدورها قالت كيم هيون-جونغ، المسؤولة عن الكتب الأكثر مبيعا في كيوبو منذ عام 2008: "إنها المرة الأولى التي تباع فيها كتب "هان" بهذه السرعة منذ رواية "النباتية" التي فازت بجائزة مان بوكر العالمية"، قائلة "كانت الشعبية مقتصرة على كتاب واحد في ذلك الوقت، لكن المبيعات الآن امتدت لتشمل جميع أعمال "هان".

وكانت الأكاديمية السويدية، قد أعلنت أمس الخميس، فوز الكاتبة الكورية الجنوبية هان كانج، بجائزة نوبل للأدب عن عام 2024.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة