أهم أخبار العالم والعرب حتى الظهيرة.. انتهاء اجتماع مجلس الوزراء الأمنى بإسرائيل دون تصويت على ضرب إيران.. استشهاد 3 بينهم امرأة فى قصف للاحتلال وسط غزة..للمرة الثانية.. الاحتلال يستهدف "اليونيفيل" ووقوع إصابات

الجمعة، 11 أكتوبر 2024 12:00 م
أهم أخبار العالم والعرب حتى الظهيرة.. انتهاء اجتماع مجلس الوزراء الأمنى بإسرائيل دون تصويت على ضرب إيران.. استشهاد 3 بينهم امرأة فى قصف للاحتلال وسط غزة..للمرة الثانية.. الاحتلال يستهدف "اليونيفيل" ووقوع إصابات نتنياهو وقصف غزة
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.
 
قالت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وانج، أي استهداف إسرائيلي لقوات ومنشآت الأمم المتحدة في لبنان أمر غير مقبول ويجب أن يتوقف.
 
 
أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أن روسيا منفتحة لمناقشة معالم النظام العالمى الجديد مع جميع الشركاء على الساحة الدولية، بما فى ذلك فى إطار الجمعيات الدولية.
 
 
قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، اليوم الجمعة، إن جهود الولايات المتحدة لإنشاء تحالفات عسكرية سياسية مغلقة هدفها ردع روسيا والصين.
 
ضربت عاصفة "كيرك" بعض الدول الأوروبية منها فرنسا وبلجيكا، وأدت إلى فيضانات شديدة وهطول أمطار قياسية، كما أنها أدت إلى مصرع شخص على الأقل، حسبما قالت صحيفة 20 مينوتوس الإسبانية.
 
أنقذت سلطات ولاية كولورادو الأمريكية 12 شخصا، بعدما ظلوا عالقين لنحو 6 ساعات في قاع منجم سابق للذهب بالولاية ذاتها بعد تعطل أحد المصاعد في الموقع السياحي، وفقا للسلطات.
 
 
أكد وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن ضرورة التوصل إلى حل دبلوماسى فى لبنان، بالإضافة إلى دعم إسرائيل فى الدفاع عن نفسها، وإيجاد حل من أجل وقف حلقة النزاع والعنف فى الشرق الأوسط.
 
أجرت كامالا هاريس المرشحة الديمقراطية فى الانتخابات الامريكية مقابلة مع شبكة يونيفيجن الناطقة بالإسبانية في لاس فيجاس أمس، ضمن استراتيجيها لجذب الناخبين من أصول اسبانية للادلاء بأصواتهم .
 
 
 
شارك الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بفعالية انتخابية لصالح المرشحة الديمقراطية في انتخابات الرئاسة الامريكية كامالا هاريس مساء امس، داخل جامعة بيتسبرج بولاية بنسلفانيا.
 
أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل، منذ قليل، بسقوط 4 شــهداء و8 إصابات جراء قصف مدفعي لمنازل عائلتي العزازي
 
توفيت إثيل كينيدى أرملة السيناتور الأمريكى روبرت اف كينيدى التى ربّت 11 طفلا بعد اغتيال زوجها.
 
 
أسقطت الدفاعات الروسية الليلة الماضية 10 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعات جنوب غربي البلاد.
 
انتهى اجتماع مجلس الوزراء المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينت" فى إسرائيل، دون تصويت على أى قرار بشأن الهجوم على إيران، حسبما ذكرت القناة 12 الإسرائيلية.
 
 
 
استهدف الجيش الإسرائيلي للمرة الثانية خلال 24 ساعة، قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة "اليونيفيل"، حيث تم استهداف أحد أبراج مراقبة قوات الطوارئ الدولية في منطقة ‎‎الناقورة.
 
 
قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلى أصدر تعريفا رسميا بأن غزة أصبحت ساحة قتال ثانوية لأول مرة منذ 7 أكتوبر 2023.
 
أشاد الدكتور صدام الشناق نائب نقيب الأطباء الأردنيين ، بالعلاقات المصرية الأردنية على كافة المستويات وخصوصا فيما يتعلق بتقديم المساعدات الإنسانية والطبية لأهالى غزة جراء العدوان الإسرائيلى .
 
أكد انتوني بلينكن وزير الخارجية الامريكية، عملهم من أجل التوصل إلى حل دبلوماسي بشأن الأزمة في لبنان.
 
 
ندد شارل ميشال رئيس المجلس الأوروبي ، بأستهداف قوات اليونيفيل فى لبنان، مؤكدا أن استهداف إسرائيل لقوة الأمم المتحدة الموقتة في جنوب لبنان أمر غير مقبول.
 
استشهد ثلاثة مواطنين بينهم امرأة، فجر اليوم الجمعة، في قصف للاحتلال استهدف منزلا في دير البلح ومجموعة من الموطنين في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة