إعدام 65 طنا من مخللات متنوعة دون بيانات غير صالحة للاستهلاك الآدمى بصحة الدقهلية

الجمعة، 11 أكتوبر 2024 05:01 م
إعدام 65 طنا من مخللات متنوعة دون بيانات غير صالحة للاستهلاك الآدمى بصحة الدقهلية جانب من الحملات
الدقهلية - سارة الباز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة والسكان بالدقهلية للأسبوع الثانى على التوالى بشن حملة مكبرة برئاسة الدكتور تامر الطنبولى، وكيل المديرية للطب الوقائى، يرافقه الدكتورة لبنى عابد، مدير إدارة الأغذية على المنشآت الغذائية بنطاق المحافظة.

يأتي ذلك بناء على تعليمات الدكتور تامر مدكور، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية بضرورة تشديد الرقابة على الأغذية المقدمة للمواطنين، وفى إطار الخطة الموضوعة بمعرفة إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية.

أسفرت الحملة عن ضبط 300 كجم زيت صويا إلى جانب 300 كجم أخرى شراب جلوكوز  بمصنع مشبك يشتبه في عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمي، ودون بيانات، ومخزنة في أماكن بها خطر داهم على الصحة العامة، وتم تحرير محضرين واتخاذ اللازم حيال الواقعة.

وصرح الدكتور تامر الطنبولى بأن الأسبوع الماضى قد شهد حملة أخرى على مصنع مخلل أسفرت عن ضبط 65 طنا من مخللات متنوعة دون بيانات غير صالحة للاستهلاك الآدمى لوجود يرقات، وعفن، وريم، وحشرات طائرة، وقد تم إعدام المضبوطات.

وفى سياق متصل أكدت الدكتورة لبنى عابد على أنه قد تم المرور خلال الأسبوع الماضى على 287 منشأة جرت التوصية بإغلاق نحو 66 منها؛ لوجود خطر داهم على الصحة العامة، بالإضافة إلى تحرير 176 محضراً من بينها  64 محضر جنحة صحية بالقرار 96، و 101 محضرا بالقرار 97.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة