استطلاع نوبل: العالم لا يعرف هان كانج الفائزة بجائزة الآداب بشكل كافٍ

الجمعة، 11 أكتوبر 2024 04:00 م
استطلاع نوبل: العالم لا يعرف هان كانج الفائزة بجائزة الآداب بشكل كافٍ هان كانج
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت جائزة نوبل أمس فوز الكاتبة الكورية الجنوبية هان كانج بجائزة نوبل للآداب ومنحت الروائية الكورية الجائزة لأن أعمالها تتعرض لصدمات تاريخية ومجموعات غير مرئية من القواعد، وتكشف فى كل عمل من أعمالها عن هشاشة الحياة البشرية، لديها وعى فريد بالروابط بين الجسد والروح، الأحياء والأموات، وبأسلوبها الشعرى والتجريبى أصبحت مبتدعة فى النثر المعاصر بحسب بيان الجائزة.

وأظهر استطلاع للجمهور أجراه موقع جائزة نوبل أن العالم لا يعرف الفائزة بجائزة نوبل للآدب الكورية الجنوبية هان كانج بشكل كافٍ حيث صوت 59 % بأنهم لم يقرأوا من قبل للكاتبة الكورية بينما صوت 41% من الجمهور بأنهم قرأوا لها من قبل.

وقد حلت رواية النباتية للكاتبة الكورية ضمن قائمة أفضل 100 كتاب فى القرن الحادي والعشرين التى وهى القائمة التى أطلقتها نيويورك تايمز الأمريكية وجاءت رواية الكاتبة الكورية الفائزة حديثا بجائزة نوبل هان كانج في المركز الثامن والأربعين.

وهان كانج هي ابنة الروائي هان سيونج وون ولدت في 27 نوفمبر 1970 في جوانجو وانتقلت إلى سيوري في سيول عندما كانت طفلة شقيقها هان دونغ ريم كاتب أيضًا ودرست الأدب الكوري في جامعة يونسي وفي عام 1998 تم تسجيل هان كانج في برنامج الكتابة الدولي بجامعة أيوا واهتمت هان كانج بالفن والموسيقى، فانعكس ذلك على إسلوبها في الكتابة.

بدأت هان كانج مسيرتها المهنية في مجال النشر عندما ظهرت خمس من قصائدها، بما في ذلك "الشتاء في سيول"، في عدد شتاء 1993 من مجلة الأدب والمجتمع الفصلية وظهرت لأول مرة في مجال الخيال في العام التالي عندما كانت قصتها القصيرة "The Scarlet Anchor".

الاستطلاع
الاستطلاع









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة