"الداخلية" تشارك فى المبادرة الرئاسية بداية.. وتطلق حزمة خدمات ضخمة للمواطنين.. تيسيرات فى كافة المواقع الخدمات وسيارات متنقلة وإتاحة الوثائق أون لاين.. المواطنون: شكرا للرئيس نشعر بجمهوريتنا الجديدة.. فيديو

الجمعة، 11 أكتوبر 2024 05:30 م
"الداخلية" تشارك فى المبادرة الرئاسية بداية.. وتطلق حزمة خدمات ضخمة للمواطنين.. تيسيرات فى كافة المواقع الخدمات وسيارات متنقلة وإتاحة الوثائق أون لاين.. المواطنون: شكرا للرئيس نشعر بجمهوريتنا الجديدة.. فيديو مشاركة الداخلية فى مبادرة بداية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاركت وزارة الداخلية فى المبادرة الرئاسية بداية والهادفة لبناء الإنسان وتحسين جودة الخدمات من خلال توجيه قوافل من السيارات المتنقلة لتقديم الخدمات الجماهيرية للمواطنين بكافة المحافظات بشكل ميسر وحضارى.

وحرصت وزارة الداخلية بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على تقديم عددا كبيرا من الخدمات الميسرة للمواطنين ضمن مبادرة بداية وتحقيق حياة كريمة للمواطنين، ومن أبرز هذه الخدمات.

خدمات مرورية إلكترونية

يتيح مركز معلومات الإدارة العامة لنظم معلومات المرور تقديم الخدمات المرورية إلكترونيًا من خلال تطبيقات تراخيص موحدة لرخص القيادة والتسيير، بالإضافة لتقديم خدمات تجديد التراخيص إلكترونيًا بموقع وزارة الداخلية "بوابة مرور مصر وموقع بوابة مصر الرقمية"، والربط مع الهيئات المشاركة فى الخدمات المرورية كسداد الرسوم والضرائب والمخالفات ورسوم وثائق التأمين الإجباري.

وحدات ترخيص إلكترونية

تتولى الإدارة العامة لنظم معلومات المرور تنسيقًا مع جهات الوزارة المعنية إنشاء وحدات مرور إلكترونية لتقديم خدمات المرور الترخيصية دون التقيد بمحل إقامة طالب الخدمة، وفى هذا الإطار تم الانتهاء من تجهيز عدة مقرات، فى ضوء سعى وزارة الداخلية نحو ارتياد آفاق تحديث وتطوير كافة جهات الوزارة لتحقيق مستهدفات الرسالة الأمنية وتدعيم ركائز الأمن، وذلك حرصًا من الوزارة على تقديم الخدمات الأمنية الجماهيرية بجودة وإتقان.

جانب من مشاركة الداخلية
جانب من مشاركة الداخلية

 

محطات فحص آلى
لجأت الداخلية إلى إنشاء محطات فحص فنى آلى للمركبات، ومراكز تعليم قيادة باستخدام أحدث الأجهزة العالمية، وتم الانتهاء من إنشاء أول محطة فحص ومدرسة تعليم قيادة بمحافظة بورسعيد تمهيدًا لتشغيلها وتعميم المشروع على كافة أنحاء الجمهورية.

مركز تشفير الملصق الإلكترونى

حرصت الداخلية على إنشاء مركز لتشفير الملصق الإلكترونى، حيث تم تجهيزه بأحدث الماكينات العالمية لتأمين كافة بيانات الملصق وعدم إمكانية قرائتها إلا من خلال قوارئ وزارة الداخلية للحفاظ على سرية تلك البيانات، ويعد الملصق الإلكترونى من أهم عناصر منظومة النقل الذكى لإدارة الحركة المرورية على الطرق بشكل إلكترونى.

مبادرة بداية
مبادرة بداية

 

النداء الآلى

تم إدخال عددا من الأنظمة الحديثة داخل الوحدات المرورية منها منظومة الطوابير الإلكترونية والنداء الآلى وفحص جميع أوراق المواطنين قبل الدخول إلى الوحدات، ووضع لافتات على جدران الوحدات بإجراءات التراخيص والأوراق المطلوبة، وتطوير الأجهزة بالشوارع، وذلك استمراراً لتنفيذ استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تطبيق قواعد قانون المرور على نحو متطور يحقق التيسير لكافة مستخدمى الطرق.

كول سنتر

حرص قطاع الأحوال المدنية على إنشاء خدمة الكول سنتر لاستخراج الأوراق الثبوتية للمواطنين من خلال أرقام مختصرة وأرضية وتوصيلها للمواطنين حتى منازلهم بالبريد السريع، عن طريق الاتصال بالأرقام: 16582 - 090070999 - 24004400 – 22632087، حيث يستطيع المواطن الاتصال بهذه الأرقام لاستخراج الأوراق الثبوتية وتوصيلها للمنازل.

مشاركة الداخلية
مشاركة الداخلية

أحوال مدنية أون لاين

يقدم قطاع الأحوال المدنية خدماته للمواطنين من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية على موقع القطاع على شبكة المعلومات الدولية وعنوانه www.cso.gov.eg وتتيح الأحوال المدنية للمواطنين خدمة الحصول على العديد من الوثائق عبر الإنترنت، حتى لا يتكبدون أى مشقة أو تعب، وذلك بتسجيل بياناتهم على الإنترنت واستخراج الأوراق. ويستطيع المواطنين من خلال هذه الخدمة الحصول على كافة وثائق الأحوال المدنية بـ"ضغطة زر" سواء من خلال الحاسب الآلى أو الهاتف المحمول، فى أى مكان على مستوى الجمهورية يتواجد فيه، عليه أن يدخل بياناته بشكل صحيح ويكتب العنوان الذى تصله عليه الوثائق المراد استخراجها، مما يوفر عناء الذهاب لمقار السجلات المدنية.

أحوال مدنية عبر البريد

هناك تعاون بين الأحوال المدنية بوزارة الداخلية وهيئة البريد المصرى لخدمة المواطنين للحصول على وثائق الأحوال المدنية المختلفة، عن طريق طلب الحصول على إصدارات الأحوال المدنية "بطاقة الرقم القومى، شهادة الميلاد، قسيمة طلاق، شهادة وفاة، قيد عائلي" من خلال مكاتب البريد، ويتيح البريد استلام الإصدارت بمكاتب البريد، حيث يتم إرسال للعميل رسالة نصية SMS لطلب التوجه لمكتب البريد للإستلام الإصدار أو التوصيل لمحل الإقامة من خلال خدمة البريد السريع.

 

الأحوال المدنية المتنقلة

تطوير كبير يشهده قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية يهدف لخدمة المواطنين من خلال تحريك "سيارات الأحوال المدنية المتنقلة"، فضلا عن وجود "أحوال اكسبريس"، حيث تتحرك هذه السيارات فى الشوارع لاستخراج الوثائق للمواطنين دون الذهاب لمقار السجل المدنى، ولاقت تلك الإجراءات قبول واستحسان المواطنين لما لها من مردود إيجابى من خلال التيسير عليهم فى تلقيهم للخدمات بصورة مميزة وتوفيرًا للوقت والجهد، حيث يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية.

قوافل للقرى والنجوع

يحرص قطاع الأحوال المدنية على تحريك قوافل تستهدف القرى والنجوع والأماكن النائية لاستخراج الوثائق المختلفة للمواطنين بمحيط منازلهم، لتخفيف الزحام عن مقار الأحوال المدنية، وتخفيف العبء عن كأهل المواطنين، حيث تتيح هذه القوافل استخراج كافة الأوراق والوثائق المطلوبة فى أقل وقت ممكن بنفس الأسعار.

 

قوافل للمناطق الأولى بالرعاية

يستهدف قطاع الأحوال المدنية المناطق الأولى بالرعاية من خلال سيارات الأحوال المدنية لاستخراج مصدرات ووثائق الأحوال المدنية للمواطنين، ورسم البسمة على وجوه البسطاء، حيث تعمل هذه القوافل على تخفيف الزحام على مقار السجلات المدنية المختلفة.

 

قوافل للأماكن العمرانية الجديدة

يسعى قطاع الأحوال المدنية لخدمة العمال والمشاركين فى المشروعات الجديدة والأماكن العمرانية الجديدة، حيث تتوجه قوافل من الأحوال المدنية لهذه الأماكن لاستخراج الأوراق لهم بأماكن وجودهم، حتى لا يتكبدون مشقة ترك عملهم والذهاب للسجلات المدنية لاستخراج الوثائق المختلفة.

 

مشاركة الداخلية فى مبادرة بداية

مشاركة الداخلية فى مبادرة بداية

 

قوافل للحالات الإنسانية وكبار السن

يراعى قطاع الأحوال المدنية الجانب الإنسانى، لذا يخصص جزء من خدماته للحالات الإنسانية وعلى رأسهم كبار السن وأصحاب الهمم، حيث يوجه قطاع الأحوال المدنية قوافل لمقار إقامة كبار السن لاستخراج الوثائق لهم بأماكن تواجدهم بناءً على طلب ذويهم، حتى لا يتكبدوا مشقة الذهاب للسجلات المدنية.

مأموريات للمرضى بالمستشفيات

تتحرك سيارات الأحوال المدنية للمستشفيات قاصدة المرضى لاستخراج الوثائق لهم، وذلك بناءً على طلبات تتلقاها إدارة الإعلام بالقطاع، يتم فحصها وتحريك قوافل للمرضى لاستخراج الأوراق لهم، لا سيما تجديد بطاقة الرقم القومى التى يحتاجها بعض المرضى لإنهاء إجراءات المستشفيات.


ومن جانبهم، أشاد المواطنون بهذه الخدمات وقدموا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤكدين أنهم يشعروا بأنهم فى الجمهورية الجديدة التى تحقق لهم حياة كريمة وتوفر الخدمات بسهولة ويسر.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة