المنتخبات العربية تسعي لحسم التأهل مبكرا إلى أمم أفريقيا 2025

الجمعة، 11 أكتوبر 2024 03:00 ص
المنتخبات العربية تسعي لحسم التأهل مبكرا إلى أمم أفريقيا 2025 منتخب مصر
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعي منتخبات مصر والجزائر وتونس لضمان تأهلها المبكر إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية، فضلًا عن المغرب مستضيف البطولة التي ستنطلق 21 ديسمبر المقبل، من خلال الفوز  في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية خلال التوقف الدولي الحالي.

وتمتلك المنتخبات العربية فرصًا كبيرة لمواصلة الانتصارات وخطف بطاقة المشاركة في أمم إفريقيا المغرب 2025.

وتتصدر 4 منتخبات عريية،  مصر والمغرب والجزائر وتونس مجموعاتهم في المركز الأول ويضمن الفوز في مباراتي الجولتين 3 و4،  حسم التأهل إلى المغرب لتتجدد المنافسة علي لقب الأميرة السمراء. 

مصر ضد موريتانيا

ويتسلح منتخب مصر بمهاجميه النجم محمد صلاح لاعب ليفربول وعمر مرموش هداف أينتراخت فرانكفورت الألماني، إلى التأهل عن المجموعة الثالثة، في اختبار قوي أمام منتخب موريتانيا الجمعة، في القاهرة ثم الثلاثاء في نواكشوط.

ترتيب مجموعة مصر

ويتصدر منتخب مصر المجموعة الثالثة ب 6 نقاط بفوزه على الرأس الأخضر وبوتسوانا في الجولتين الأولى والثانية، ويتفوق منتخب كاب فيردي بفارق الأهداف عن موريتانيا، بثلاث نقاط لكل منهما وبوتسوانا الأخير بلا رصيد.

بينما سيقاتل المرابطون لتحقيق المفاجأة بقيادة مدربه أمير عبدو من جزر القمر، بخاصة أنه يملك أسماء مميزة ونجوم كبيرة.

تونس ضد جزر القمر

وفي مواجهة عربية بالمجموعة الأولى، بين منتخب تونس وجزر القمر يسعي النسور لمواصلة انتصاراته، الجمعة في رادس ثم الثلاثاء في موروني.

ترتيب مجموعة تونس

ويتصدر منتخب تونس المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق كبير عن جزر القمر الوصيف بنقطتين، وجامبيا ومدغشقر في المركزين الثالث والرابع بنقطة لكل منهما.

 

المغرب ضد إفريقيا الوسطى

وبرغم تأهل منتخب المغرب المضمون كمضيف، يتطلع للفوز عندما يواجه منتخب إفريقيا الوسطى السبت  والثلاثاء على على الملعب الشرفي في مدينة وجدة.

ويتصدر منتخب المغرب ترتيب المجموعة الثانية برصيد ست نقاط متفوقا علي الجابون ومنتخب أفريقيا الوسطى ولكل منهم 3 نقاط بينما ليسوتو الترتيب بلا رصيد من النقاط.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة