سلمان رشدى ينشر أول عمل روائى منذ طعنه فى عام 2022

الجمعة، 11 أكتوبر 2024 07:00 ص
سلمان رشدى ينشر أول عمل روائى منذ طعنه فى عام 2022 سلمان رشدى
كتب بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب البريطانى سلمان رشدى، الذى نجا من هجوم طعن فى عام 2022 كلفه عينه، إنه يكتب عملاً روائياً جديداً، وذلك فى حديثه لجمهور منتدى ثقافى بحضور لفيف من الكتاب.

وأوضح سلمان رشدى، سيتضمن العمل الجديد للمؤلف ثلاث روايات قصيرة، كل رواية تتضمن 70 صفحة، وكل منها تتعلق بأحد العوالم الثلاثة فى حياتى "الهند وإنجلترا وأمريكا" وكلها تتناول بطريقة ما فكرة النهاية.

انضم رشدى، البالغ من العمر 77 عامًا، إلى مهرجان الأدب فى أوكرانيا عبر رابط فيديو فى المقام الأول لمناقشة كتابه الأخير، السكين، يستكشف المذكرات تعافيه من الهجوم الذي تعرض له في أغسطس 2022، عندما اندفع المهاجم إلى المسرح في مؤسسة تشوتوكوا في ولاية نيويورك، وقام بطعنه.

فى حديثه مع أحد أبرز الكتاب فى أوكرانيا، أوليكساندر ميخيد، قال رشدى للحضور فى لفيف: "عندما تصل إلى هذا العمر، فمن الواضح أنك تفكر فى المدة المتبقية لك، من الواضح أنه لن يتم كتابة 22 كتابًا آخر إذا كنت محظوظًا، فسيكون هناك كتاب أو كتابان قبل وفاتى.

وتابع سلمان رشدى أن الحياة البشرية لا تقتصر على القنابل والفاشية والفساد والموت، بل إنها تشمل أيضًا الحب والجمال، وأعتقد أنه ربما في خضم الحرب، من المهم أن نتذكر ذلك.

ويقام منتدى لفيف للكتاب سنويًا منذ 31 عامًا، تم ومناقشة موضوعات مثل تأثير التسعينيات على أوروبا، والديمقراطية العالمية، والعمل الجماعي للمجتمع المدنى، والكتب عن أوكرانيا باللغة الإنجليزية، بالشراكة مع مهرجان هاى.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة