عرض مجموعة كاملة من القصص المصورة لـ"سوبر مان" للبيع بالمزاد العلنى

الجمعة، 11 أكتوبر 2024 06:00 ص
عرض مجموعة كاملة من القصص المصورة لـ"سوبر مان" للبيع بالمزاد العلنى قصص سوبر مان
ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار هيريتيج للمزادات عن عرض مجموعة قصص مصورة جمعتها كريستين فاريل من عام 1970 إلى عام 2007 للبيع بالمزاد العلنى، ومن المتوقع تحقق مئات الآلاف من الدولارات.

وبحسب ما ذكره موقع news.artnet جمعت كريستين فاريل القصص المصورة من مجموعة واسعة من الفنانين والأنواع، لأكثر من 50 عامًا، كانت مواطنة بيرلينجتون بولاية فيرمونت، تمتلك متجرًا محليًا شهيرًا للقصص المصورة في المدينة، يُدعى Earth Prime Comics، بحلول الثمانينيات كان لديها نحو 8000 قصة مصورة مكدسة حتى السقف في غرفة نومها؛ وبحلول عشرينيات القرن الحادي والعشرين، كان لديها حوالي 30000 كتاب.

ويضم  المزاد عددًا قليلاً من إصدارات الطبعة الأولى، ومن أبرزها نسخة فاريل من سوبرمان رقم 1 (1938)، والتي كانت بمثابة بداية لنوع الأبطال الخارقين، والتي يبلغ سعرها حاليًا 17500 دولار ( بلغ سعر نسخة من هذا الإصدار التاريخي 1.6 مليون دولار في مزاد العام الماضي). بالإضافة إلى ذلك، هناك إصداراتها من New Fun Comics رقم 1  لعام 1935 ، وهو أول كتاب مصور من DC تم إنتاجه على الإطلاق، و Double Action Comics رقم 2 لعام 1940 ، والتي لا يوجد منها سوى سبع نسخ موجودة.

كما سيعرض العدد الأول من سلسلة Action Comics (1938) هو الأكثر رواجًا، حيث يبدأ المزاد من 100 ألف دولار، لم يكن العدد الثمين، الذي قدم سوبرمان للعالم وأطلق عصرًا ذهبيًا للصناعة، في شهر مايو، باعت دار Heritage Auctions نسخة واحدة مقابل 6 ملايين دولار ، وهي الآن أغلى كتاب قصص مصورة في العالم.

وتشمل أبرز مقتنيات المزاد صفحات رئيسية من كتاب Swamp Thing No. 1 (1972) لبيرني رايتسون وكتاب Batman: The Dark Knight Returns No. 4 (1986) لفرانك ميلر - وكلاهما يُعرض حاليًا للبيع بمبالغ من خمسة أرقام.

وستقدم Heritage Auctions المزيد من الكتب من مجموعة فاريل حتى عام 2025، استمرارًا للبيع الذى بدأ فى سبتمبر بمزاد New Comics No. 1 (1935)، والذى حقق ما يقرب من 8000 دولار.

قصص سوبرمان
قصص سوبرمان

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة