فرقة "المايسترو" تحتفل بنصر أكتوبر فى قصر الأمير بشتاك اليوم

الجمعة، 11 أكتوبر 2024 03:00 ص
فرقة "المايسترو" تحتفل بنصر أكتوبر فى قصر الأمير بشتاك اليوم قصر بشتاك
كتب بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار احتفالات وزارة الثقافة بنصر أكتوبر المجيد، يقيم بيت الغناء العربى بقصر الأمير بشتاك بشارع المعز، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة المعمارى حمدى السطوحى، حفلاً لفرقة "المايسترو" بقيادة المايسترو إيمان الجنيدى وذلك فى الثامنة مساء اليوم الجمعة 11 أكتوبر. 

يشمل برنامج الحفل تقديم مجموعة من الأغاني الوطنية المصرية، والتي لها دور مميز في إحياء الروح الوطنية وتنمية الانتماء للوطن.

يشار إلى أن إيمان الجنيدى هى أول قائد فرقة موسيقية امرأة فى مصر والعالم العربي، ونالت لهذا السبب تكريما في يوم المرأة عام 2021، وهى امرأة عصرية من أصول صعيدية، تخرجت فى كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان وسافرت لعدة دول منها الكويت وسلطنة عمان، أسست فرقتها من 40 مطربا وعازف.

حصلت على 7 جوائز تكريمية من عدة جهات ثقافية وفنية مختلفة، كما تم اختيارها ضمن 22 شخصية مؤثرة في عام 2022.

قصرالأمير بشتاك هو نموذج فريد للعمارة المدنية في العصر المملوكي يقع بشارع المعز بالقاهرة الفاطمية وأنشأه الأمير سيف الدين بشتاك الناصري أحد أمراء الناصر محمد بن قلاوون الذي قتل بمكيدة من الأمير قوصون أثناء حكم السلطان الأشرف علاء الدين كجك.

هذا القصر في البداية كان يقطنه الأمير بدر الدين بكتاش ثم اشتراه الأمير بشتاك من الورثة، وأضاف إليه المساحات التي كانت حوله وكان منشأ حوله أحد عشر مسجدا وأربعة معابد من آثار الفاطميين ودار قطوان الساقي." وقد أوشك علي الانهيار بعد زلزال 1992 - وقد تم إصلاح القصر بالاشتراك مع معهد الآثار الألماني عامين بتكلفة حوالي 50 مليون جنيه. و قصر بشتاك الأثري يعود تاريخ إنشائه إلى عام 1339م-740هـ.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة