سقوط الكبار فى تصفيات كأس أمم أفريقيا.. تونس تخسر أمام جزر القمر

السبت، 12 أكتوبر 2024 05:06 م
سقوط الكبار فى تصفيات كأس أمم أفريقيا.. تونس تخسر أمام جزر القمر تونس ضد جزر القمر
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم أفريقيا المغرب 2025 مفاجآت عديدة، بإخفاق بعض المنتخبات في نتائج غير متوقعة، حيث خسر منتخب تونس من جزر القمر، في رقم سلبي بتعرض نسور قرطاج لأول مرة للهزيمة على ملعبه فى تصفيات أمم أفريقيا منذ 14 عامًا.

كما شهدت نتائج الجولة خسارة الرأس الأخضر من ضيفه بوتسوانا بهدف دون رد، وكذلك سقوط منتخب غانا في فخ التعادل السلبي أمام نظيره منتخب السودان.

تونس ضد جزر القمر
 

في واحدة من أكبر المفاجآت، حقق منتخب تونس أرقاما سلبية بالجملة في خسارته أمام جزر القمر بنتيجة 1-0 ضمن الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم أفريقيا المغرب 2025.

 

 

جزر القمر
جزر القمر

 

ويتواجد منتخبا تونس وجزر القمر في المجموعة الأولى بتصفيات الكان، برفقة كل من مدغشقر، وجامبيا.

ويحل المنتخب التونسي ضيفا على جزر القمر الثلاثاء المقبل، في مباراة تقام في أبيدجان عاصمة كوت ديفوار. 

 

                        هدف جزر القمر الأول ضد تونس 😱#تونس_جزر_القمرpic.twitter.com/ROdPUu4qNq

وتجمد رصيد منتخب تونس عند 6 نقاط من فوزين أمام مدغشقر وجامبيا، وخسارة أمام جزر القمر ضمن منافسات المجموعة الأولى.

انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، فيما فاجأ منتخب جزر القمر نظيره التونسي بهدف في الدقيقة 63 عن طريق رفيقي سعيد، حاول بعد الهدف منتخب تونس إدراك التعادل ولكن واجه سوء حظ مع بعض الرعونة والاستعجال من المهاجمين، لتنتهى المباراة بفوز جزر القمر بهدف نظيف.

بهذه النتيجة يحتل منتخب تونس صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، بينما يحتل جزر القمر المركز الثاني برصيد 5 نقاط في ترتيب المجموعة الأولى.

غانا يسقط في فخ التعادل السلبي أمام السودان
 

فيما سقط منتخب غانا في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه السوداد في مفاجأة كبيرة حيث عاد صقور الجديان بتعادل ثمين، من المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة السادسة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025 في المغرب.

 منتخب السودان

منتخب السودان

 

ورغم وفرة الفرص السانحة للتسجيل من الجانبين فقد فشل المنتخبان في هز الشباك، لتنتهى المواجهة على وقع التعادل السلبي بعدما فشلت الجواهر السوداء في تحقيق أي فوز خلال 3 جولات بالتصفيات.

 

وبهذه النتيجة يتواجد منتخب غانا فى المركز الثالث، برصيد نقطتين خلف أنجولا المتصدّرة برصيد 6 نقاط ، بينما رفع منتخب "صقور الجديان" رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني.

مجموعة مصر.. كاب فيردي يسقط أمام بوتسوانا 1-0
 

وأيضا فشل منتخب الرأس الأخضر في تحقيق نتيجة إيجابية أمام ضيفه منتخب بوتسوانا حيث فاز الأخير بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعتهما على الملعب الوطني بالعاصمة برايا ضمن منافسات الجولة الثالثة، من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المغرب 2025.

وسجل هدف منتخب بوتسوانا توميسانج أوريبوني في الدقيقة الثانية من عمر الشوط الأول والمباراة. Cape Verde 0 - 1 Botswana

 

ونجح منتخب بوتسوانا في تحقيق فوزه الأول في مفاجأة غير متوقعة ليشعل الصراع في المجموعة على خطف البطاقة الثانية بعدما ابتعد منتخب مصر بالصدارة واقترب من حسم التأهل.

يلعب منتخبا الرأس الأخضر ضد بوتسوانا ضمن المجموعة الثالثة التي تضم مصر وموريتانيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية المقرر اقامتها بالمغرب العام القادم.

وبهذه النتيجة يتواجد منتخب الرأس الأخضر بالمركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط جمعها من الفوز في مباراة على حساب موريتانيا والخسارة أمام مصر وبوتسوانا، وسجل هدفين وتلقي 4 أهداف.

بينما ارتقي منتخب بوتسوانا إلي المركز الثالث برصيد 3 نقاط  بعد حقق فوزه الأول،  وتلقي الخسارة في المباراتين الماضيتين وتلقي 5 أهداف.

ويتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة 9 نقاط بعد الفوز في 3 مباريات وتسجيل 9 أهداف والحفاظ على شباكه خالية من الأهداف.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة