الأكثر تهديفًا من ركلات حرة.. ميسي يتفوق على رونالدو وحارس السامبا بالقائمة

السبت، 12 أكتوبر 2024 03:00 ص
الأكثر تهديفًا من ركلات حرة.. ميسي يتفوق على رونالدو وحارس السامبا بالقائمة ميسي ورونالدو
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتفوق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، على نظيره البرتغالي كريستيانو رونالدو، فى قائمة الأكثر تسجيلا للأهداف من الركلات الحرة المباشرة، على مدار التاريخي الكروي.

تميز الكثير من نجوم الساحرة المستديرة بتسجيل أهداف بارعة من الركلات الحرة المباشرة،يتقدمهم البرازيليون، الذي يتمتعون بموهبة خاصة، على مدار التاريخ الكروي.

بحسب قائمة نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن قائمة الأكثر تسجيلا للأهداف من الركلات الحرة المباشرة، يتصدرها ثنائي السامبا جونينيو بـ 77 هدفا من ركلة حرة، وبيليه الذي يحتل الوصافة بـ70 هدفًا

أما ميسي جاء فى المركز الثالث برصيد 66 هدفا، متفوقا على كريستيانو رونالدو صاحب الـ64 هدفًا،، فيما كان لافتًا وجود حارس مرمى بينهم، وهو البرازيلي روجيريو سيني، إذ سجل 59 هدفًا.

الركلات الحرة تعتبر بالنسبة إلى العديد من النجوم مثل ضربات الجزاء، وهناك من يتواجد في القائمة ولا يزال مستمرًا في الملاعب، وهما الثنائي الأسطوري ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

1- البرازيلي جونينيو - 77 هدفًا
 

البرازيلي جونينيو يتصدر قائمة أكثر نجوم سجلوا من ركلات حرة عبر التاريخ برصيد 77 هدفًا، بعد مسيرة حافلة كانت أغلبها مع نادي ليون الفرنسي.

2- البرازيلي بيليه- 70 هدفًا
 

الأسطورة البرازيلية بيليه، واحدا من أعظم من لمس كرة القدم على مر التاريخ، وامتاز هو الآخر بالتسجيل المباشر عبر الركلات الحرة، إذ يتواجد في المركز الثاني برصيد 70 هدفًا.

3- الأرجنتيني ليونيل ميسي - 66 هدفًا
 

الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة الإسباني السابق وإنتر ميامي الأمريكي الحالي، يتواجد بالمرتبة الثالثة بقائمة الأكثر تسجيلًا من ركلات حرة مباشرة، برصيد 66 هدفًا، ولا يزال يملك فرصة للتقدم، لكونه لم يعتزل حتى الآن.

4- الأرجنتيني فيكتور والبرازيلي رونالدينيو- 66 هدفًا
 

يتساوي مع ميسي، مواطنه الأرجنتيني فيكتور ليجروتالي، الذي كان واحدًا من أفضل اللاعبين في فترة السبعينيات، واستطاع تسجيل 66 هدفًا من ركلة حرة، ونفس الأمر بالنسبة للساحر البرازيلي رونالدينيو الذي يملك نفس الرصيد.

5- الإنجليزي ديفيد بيكهام - 65 هدفًا
 

الإنجليزي ديفيد بيكهام، أحد أهم النجوم إتقانا فى تسديد الركلات الحرة، جعلته يسجل في مسيرته 65 هدفًا.

6-البرتغالي كريستيانو رونالدو - 64 هدفًا
 

البرتغالي كريستيانو رونالدو استطاع أن يحصد العديد من الألقاب والجوائز خلال مسيرته الاحترافية مع منتخب بلاده والفرق التي شارك معها أبرزها ريال مدريد وآخرها النصر السعودي، ونجح في تسجيل 64 هدفًا من ركلة حرة.

7- الأرجنتيني دييجو مارادونا  -62 هدفًا
 

الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا، أحد أهم الأساطير فى تاريخ الساحرة المستديرة، وأحرز أهدافاً ذات ماركة خاصة مسجلة باسمه فقط، وكان منها ركلات حرة مباشرة برصيد 62 هدفًا.

8- البرازيلي زيكو - 62 هدفًا
 

أسطورة البرازيل الشهير زيكو واحدا من أفضل اللاعبين في العالم خلال فترة السبعينيات، يتساوى مع مارادونا في القائمة بعدما سجل 62 هدفًا من ركلة حرة.

9- الهولندي رونالد كومان - 60 هدفًا
 

الهولندي رونالدو كومان، كان يمتاز بتسديداته القوية وتمكن من تسجيل 60 هدفًا من ركلات حرة مباشرة.

10- الحارس البرازيلي روجيريو سيني – 59 هدفًا
 

البرازيلي روجيريو سيني، الحارس الهداف، فهو ظاهرة لا تتكرر، لكونه أكثر حارس مرمي سجل أهدافًا عبر التاريخ ،وأحرز عبر تسديد الركلات الحرة المباشرة 59 هدفًا.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة