التليفزيون هذا المساء.. مصلحة الضرائب: نمد جسور الثقة مع المستثمرين

السبت، 12 أكتوبر 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. مصلحة الضرائب: نمد جسور الثقة مع المستثمرين مصلحة الجمارك
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

أستاذ العبرى الحديث: هناك أهداف لحرب إسرائيل على لبنان غير معلنة

قال الدكتور أحمد فؤاد أنور أستاذ العبرى الحديث بجامعة الإسكندرية، إن هناك أهداف لحرب إسرائيل على لبنان غير معلنة، مضيفا أن هناك رغبة في إزاحة السكان والاستيطان، بحجة توفير شريط أمني، وكل ذلك تم تجربته وفشل، كما أن هناك هدف لفصله عن قطاع غزة.

وأوضح خلال لقائه ببرنامج "بصراحة"، عبر قناة "الحياة"، مع الإعلامية رانيا هاشم، أن إسرائيل غير قادرة على حماية حدودها الحالية، مشيرا إلى أن هناك إعلانات على سبيل الحرب النفسية باستيطان لبنان.

وتابع: "هناك حديث عن القرار 1701، وإسرائيل تخرقه طوال الوقت من خلال غارات واحتلال مزارع شبعا وكفر شوبك"، مشيرا إلى ضرورة توضيح الصورة الكاملة للرأي العام العالمي.

ولفت إلى أن هناك تعتيم إعلامي في إسرائيل، حيث تأسست الرقابة العسكرية قبل  إسرائيل، وورثوها من الانتداب البريطاني، حيث يتشدقون بواحة الديمقراطية وحرية التعبير، والحقيقة أن العكس هو الواقع.

لطفى بوشناق للحياة: مهرجان الموسيقى العربية جسر ممدود لتوحيد الشعوب من خلال الثقافة والفن
قال المطرب التونسى لطفى بوشناق، إن مهرجان الموسيقى العربية له دور كبير فى الوطن العربى، لانه محافظ على الأصالة والعراقة العربية وتاريخ الشعب العربى والفن العربى بكل القوالب الفنية، ومبدعيه مصريين وعرب.

وأضاف لطفى بوشناق خلال استضافته من أمام المسرح الكبير فى دار الأوبرا المصرية، على هامش حفل افتتاح مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية فى نسخته الـ32، والمذاع على قناة الحياة، له دور كالجامعة العربية، وجسر ممدود لتوحيد الشعوب من خلال الثقافة والفن.

وتتضمن الدورة الـ 32 من مهرجان الموسيقى العربية العديد من الحفلات الغنائية والموسيقية، ويحيى الفعاليات أكثر من 70 مطرب ومطربة هم محمد حسن، لينا شاماميان (سوريا)، لطفى بوشناق (تونس)، مدحت صالح، إيناس عز الدين، أميرة أحمد، أحمد عفت، محمد الخولي، نهى حافظ، صابرين النجيلي، ياسر سليمان، مروة ناجى، أسماء كمال، رحاب مطاوع، رحاب عمر، فؤاد زبادي (المغرب).

خبير: مبادرة حياة كريمة حظيت بدعم ومساندة مباشرة من القيادة السياسية
أكد الدكتور كريم عادل رئيس مركز العدل للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، أن النجاحات التى نلمسها من مبادرة حياة كريمة تمثل نجاح جديد واستكمال لمجموعة من الإنجازات والمساهمات التى تحقق الهدف الرئيسى من إطلاق هذه المبادرة وهو خدمة المواطنين ومساعدتهم فى مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف كريم عادل، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن مبادرة حياة كريمة تعمل على التخفيف من الأعباء وتداعيات الأزمات الاقتصادية العالمية، كما أن هذه المبادرة تستهدف الفئات الأكثر احتياجا فى مختلف قرى ونجوع المحافظات.

وأوضح كريم عادل أن مبادرة حياة كريمة حظيت بدعم ومساندة مباشرة من القيادة السياسية، بصورة أكسبتها أهمية سواء فيما يتعلق بتعامل كافة القطاعات والمؤسسات والأفراد والعمل على أنجاحها، بالإضافة للاهتمام الدولى بهذه المبادرة باعتبارها تحقق أهداف التنمية المستدامة.

خالد داغر للحياة: "الموسيقى العربية" عيد للفنانين ولدينا معايير للمشاركين
قال الدكتور خالد داغر مدير مهرجان الموسيقى العربية، إن المهرجان لكل الفنانين والباحثين فى الوطن العربى، وعيد بالنسبة لهم، ويتقابلون معا ويتناقشون سويا، وهو شئ مهم لكل الفنانين فى الوطن العربى.

وأضاف خالد داغر خلال استضافته من أمام المسرح الكبير فى دار الأوبرا المصرية، على هامش حفل افتتاح مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية فى نسخته الـ32، والمذاع على قناة الحياة، انه يتم التجهيز لمهرجانات الأوبرا طوال العام، ونكون سعداء عندما يتم اكتمال العدد، وهذا يمثل نجاح لنا.

ولفت خالد داغر إلى أن دار الأوبرا تابع لـ 7 مسارح والتى تضم فاعليات فى القاهرة والإسكندرية ودمنهور، وتشهد فاعليات بشكل يومى، مشيرا إلى أنه يتم مواجهة التحديات التى تجرى فى المنطقة والعالم بالاستمرار فى الغناء والموسيقى.

وأوضح خالد داغر أن أحداث المنطقة السبب فى تأجيل الدورة الماضية، وأصرينا هذا العام على إنعقاد الدورة، وهو سلاح الفنانين ويغير مصائر وأفكار، وفكرة التأثير والتأثر كانت فكرة هذا المهرجان وهى تأثر الموسيقى بالموسيقات الأخرى العالمية والتأثر بالقديم والحديث.

تابع، تناول الأغنية العربية بأساليب موسيقية مختلفة فى العالم، كان أيضا من ضمن الأفكار التى بحثنا فيها فى هذه الدورة، مؤكدا أن التطوير فى مجال الفنون يجعل الفنان يطلق العنان فى أفكاره.

وذكر خالد داغر أنه لدينا معايير للفنانين المشاركين فى المهرجان لأننا نرعى النموذج الحقيقى للموسيقى العربية.

أستاذ استثمار: مبادرة حياة كريمة لبيع اللحوم تخفض الأسعار بالشكل المطلوب
قال الدكتور محمد الشوادفى، أستاذ الاستثمار وريادة الأعمال، إن الدولة المسئولة أطلقت عدة مبادرات من أجل التيسير على المواطن وتحسين جودة الحياة والتيسير على المواطنين غير القادرين، وحل المشكلات الجماهيرية.

وأضاف محمد الشوادفى، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن الدولة أقامت منافذ توزيع فى عدد من المناطق بالمحافظات لبيع السلع بأسعار مناسبة، وعندما يتم زيادة العرض تنخفض الأسعار، مشيرا إلى مبادرة "حياة كريمة" لبيع اللحوم بأسعار مخفضة.

ولفت محمد الشوادفى إلى أن الدولة تقدم عوامل متعددة بأدوات مختلفة حتى يمكن أن تيسر للسوق وتصل السعر المناسبة للمواطن لأقرب مكان له بأسعار تناسب دخله وظروفه المعيشية، موضحا أن المبادرة تعمل على ثبوت الأسعار أو نزولها بالمستوى المطلوب.

مصلحة الضرائب: نمد جسور الثقة مع المجتمع الضريبى والمستثمرين بالتسهيلات الضريبية
تحدثت الدكتورة رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب، عن إطلاق الحزمة الأولى من التسهيلات الضريبية لتخفيف الأعباء وجذب ممولين جدد، قائلة:" المبادرة تهدف لتعزيز الشراكة مع مجتمع الأعمال الضريبى من خلال مد يد العون لمجتمع الأعمال لإزالة التحديات التى تواجهه فى التعامل المنظومة الضريبية".

وأضافت رشا عبد العال خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن المبادرة تعمل أيضا على مد جسور الثقة بيننا وبين المجتمع الضريبى ومجتمع المستثمرين وتشجيع الإستثمار والعمل على زيادة الشفافية والعدالة الضريبية، وتحسين الصورة الذهنية للمنظومة الضريبية وهذه هى الأهداف الرئيسية.

وأكدت، أن هذه المنظومة نسعى من خلالها إلى تشجيع الممولين، لانهم شركاء نجاح، لأنه كلما استطاع الممول أو المستثمر النجاح، كلما استطعنا تحقيق أهداف مصلحة الضرائب المصرية ووزارة المالية.

نائب وزير المالية: تستهدف فتح صفحة جديدة مع رجال الأعمال والمستثمرين وجعل مصر جاذبة للاستثمار
قال الدكتور شريف الكيلانى، نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، إن الوزارة تستهدف مد جسور الثقة مع مجتمع الأعمال والمجتمع الضريبى وفتح صفحة جديدة مع رجال الأعمال والمستثمرين الأجانب، وجعل مصر ملاذ وجاذبة للاستثمار.

وأضاف شريف الكيلانى خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أنه الوزارة نزلت بـ 20 حافز اليوم جزء منها فى حاجة لبعض التعديلات التشريعية بمجلس النواب، وتهدف للتسهيل وتجعل المنظومة الضريبية أكثر بساطة وفهم ووضوح وشفافية بالنسبة لمن يقدم على الاستثمار أو من هو فى الاستثمار.

تابع شريف الكيلانى، المنظومة الضريبية هو التحدى الأكبر للحكومة والهدف الأسمى لها هو جذب المستثمرين المحليين قبل الأجانب، مؤكدا أن المشروعات الصغيرة هى العمود الفقرى لأى دولة، والصين دليل على ذلك.

ولفت شريف الكيلانى إلى أنه يجب أن يكون هناك تعظيم للمدخلات المحلية، والعمل على تصنيعها داخل مصر، ونعمل على تكبير رواد الأعمال وعدم تحميلهم أعباء مالية، ووضعنا سقف لغرامات التأخير بنسبة 100% من أصل الضريبة، وهى ثورة فى عالم الضرائب.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة