انطلاق الاجتماعات السنوية للبنك الدولى وصندوق النقد 21 أكتوبر.. تفاصيل

السبت، 12 أكتوبر 2024 10:00 م
انطلاق الاجتماعات السنوية للبنك الدولى وصندوق النقد 21 أكتوبر.. تفاصيل أجاى بانجا رئيس البنك الدولى
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي لعام 2024 في واشنطن العاصمة في الفترة من 21 إلى 26 أكتوبر، حيث يشارك فيها  نخبة من ممثلي القطاع الحكومي وقطاع الأعمال والمنظمات الدولية والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية.

وبحسب الموقع الرسمي للبنك الدولى ستركز الفعاليات التي ستبث مباشرة على عدد من القضايا الملحة، بما في ذلك ديناميكيات الاقتصاد الغذائي، تسريع وتيرة المساواة بين الجنسين، آليات تحقيق التنمية المستدامة، والتعقيدات التي تواجه الأسواق المالية العالمية.

كما ستناقش الاجتماعات ملف الزراعة والغذاء بوصفهما قاطرة للنمو المستدام وفرص العمل وذلك يوم الأربعاء 23 أكتوبر، حيث يمكن للنظام الزراعي والغذائي العالمي أن يتيح أكثر من مجرد توفير الطعام لأعداد متزايدة من السكان، حيث يحمل إمكانات هائلة كمحرك للنمو وخلق فرص العمل.

غير أن إطلاق هذه الإمكانات على المدى الطويل يتطلب إعادة تصور هذا النظام من أجل وضع التغذية، والقدرة على التكيف مع المناخ، ووقف التدهور البيئي في طليعة أولوياته. قم بإضافة هذه الفعالية إلى تقويمك الخاص واكتشف كيف يمكن للحكومات والشركات قيادة هذا التحول ذي الأثر التحويلي.

كما سيتم مناقشة ملف النساء يغيرن وجه العالم لا سيما أن وضع المرأة على رأس أجندة عملنا الإنمائي هو السبيل الوحيد لتحقيق رؤيتنا، كما تُعد مساعدة الفتيات على مواصلة الدراسة، والحصول على رعاية صحية جيدة، والتحرر من العنف عملاً بالغ الأهمية لمساعدتهن على تحقيق إمكاناتهن الاقتصادية الكاملة. وغني عن البيان أيضاً أن التمكين الاقتصادي للمرأة يُعد أمراً أساسياً للقضاء على الفقر وإطلاق العنان للإمكانات البشرية العالمية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة