بلينكن يهنئ إسبانيا بعيدها الوطني.. ويشيد بالعلاقات الثنائية الوثيقة

السبت، 12 أكتوبر 2024 12:19 م
بلينكن يهنئ إسبانيا بعيدها الوطني.. ويشيد بالعلاقات الثنائية الوثيقة بلينكن
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هنأ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إسبانيا وشعبها بالعيد الوطني الذي تحتفل به اليوم.. مشيدًا بدور إسبانيا على الساحة العالمية والعلاقات الثنائية الوثيقة والمزدهرة بين الجانبين.


وقال بلينكن - في بيان اليوم /السبت/ - "تتشارك إسبانيا والولايات المتحدة صداقة عميقة ودائمة متجذرة في قيمنا المشتركة المتمثلة في الديمقراطية وحقوق الإنسان وحماية الأمن العالمي".. لافتًا إلى أن الجانبين يعملان عن كثب للتصدي لتحديات عصرنا بما في ذلك دعم حقوق الإنسان في فنزويلا ونيكاراجوا وتعزيز الدفاع عن نظام دولي مستقر ومنفتح.


وأعرب عن امتنان بلاده للدور القيادي الذي تضطلع به إسبانيا على الساحة العالمية، سواء بصفتها عضواً رئيسياً في حلف شمال الأطلسي أو الاتحاد الأوروبي.. قائلا "إنها أظهرت باستمرار التزامها بالتعاون الدولي والسلام والتقدم".


وأضاف أن "دعم إسبانيا الثابت لأوكرانيا يجسد إخلاصها لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة، وأن دورها القيادي العالمي يظل حيوياً في جهودنا المشتركة".


وأشاد وزير الخارجية الأمريكية بالعلاقات الاقتصادية والثقافية والتعليمية الوثيقة بين الجانبين، وبالعلاقات بين الشعبين الأمريكي والإسباني التي باتت أقوى من أي وقت مضى.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة