تفاصيل الرواية الجديدة للكورية هان كانج الفائزة بجائزة نوبل للآداب 2024

السبت، 12 أكتوبر 2024 01:00 م
تفاصيل الرواية الجديدة للكورية هان كانج الفائزة بجائزة نوبل للآداب 2024 هان كانج
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فازت الكاتبة الكورية الجنوبية هان كانج بجائزة نوبل للآداب لعام 2024 وجاء في حيثيات فوزها أنها قدمت"نثرها الشعري المكثف الذي يواجه الصدمات التاريخية ويكشف عن هشاشة الحياة البشرية وتبلغ الكاتبة من العمر 53 عامًا وهي أول كاتبة كورية جنوبية تفوز بالجائزة، وهي المرأة الثامنة عشرة فقط (من بين 121 فائزة حتى الآن) وهي أيضًا موسيقية ومهتمة بالفنون البصرية.

وستُنشر أحدث روايات هان كانج  We Do Not Part (نحن لا نفترق)، العام المقبل 2025 ، وتتحدث الرواية عن كاتبة تبحث في انتفاضة جيجو في عامي 1948 و1949 (ضد تقسيم شبه الجزيرة الكورية أثناء الحرب الباردة) وتأثيرها على عائلة صديقتها، في عام 2025 وفقا لموقع conversatiomn.

كانت روايتها الأكثر شهرة، The Vegetarian (نُشرت في كوريا عام 2007)، أول رواية تُرجمت إلى الإنجليزية، في عام 2015 وقد فازت بجائزة مان بوكر الدولية عام 2016، حيث تم تقسيم الجائزة بين هان كانج ومترجمتها ديبورا سميث.

في ذلك الوقت، أثارت ترجمة سميث مناقشات محتدمة حول دقتها ولكن هذا هو جمال الترجمة الأدبية كعمل إبداعي فهى تمرين خيالي، وليس حرفيًا، وقد وقفت هان كانج إلى جانب مترجمتها.

نشرت هان كانج ستة أعمال باللغة الإنجليزية حتى الآن وكان كتابها The Vegetarian (النباتية) بمثابة انطلاقتها الدولية ثم كانت هناك Human Acts (أعمال بشرية)، وThe White Book (الكتاب الأبيض)، وEuropa (أوروبا)، وGreek Lessons (دروس يونانية). نُشر العمل القصير Convalescence (النقاهة) في طبعة ثنائية اللغة في عام 2013.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة