شقيقة زعيم كوريا الشمالية: كوريا الجنوبية ستواجه كارثة إذا رصدنا مسيرات أخرى لها

السبت، 12 أكتوبر 2024 11:09 م
شقيقة زعيم كوريا الشمالية: كوريا الجنوبية ستواجه كارثة إذا رصدنا مسيرات أخرى لها كيم يو-جونج
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 حذرت كيم يو-جونج شقيقة زعيم كوريا الشمالية، اليوم /السبت/، من أن كوريا الجنوبية ستواجه "كارثة" إذا تم العثور على طائرات مسيرة كورية جنوبية مجددًا.


وجاءت تصريحات كيم عبر بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، بعد يوم واحد من إطلاق بالونات تحتوي على نفايات نحو كوريا الجنوبية، وقالت إن الجارة الجنوبية أرسلت طائرات مسيرة غير مأهولة فوق بيونج يانج ثلاث مرات منذ الأسبوع الماضي -وذلك وفق ما نقلته صحيفة "كوريا جونج آنج ديلي" الكورية الجنوبية.


وأضافت كيم: "ليس لدينا اهتمام بتحديد مرتكبي هذا الاستفزاز بالطائرات المسيرة. ومع ذلك، سنكون واضحين بأننا سنرد بقوة إذا عبرت أي طائرة مسيرة محملة بأية مواد دعاية سياسية معادية للشمال حدودنا مرة أخرى، بغض النظر عن ماهيتها".


كما انتقدت موقف الجيش الكوري الجنوبي الذي أكد أنه "لا يمكن تأكيد" مزاعم الشمال بشأن الطائرات المسيرة، مشيرةً إلى أن رد الجيش يعترف فعليًا بأنه "مرتكب أو متواطئ في هذا الحادث".


وحذرت كيم من أن كوريا الجنوبية يجب أن تستعد لدفع الثمن نتيجة "استفزازاتها المتكررة"، قائلة إن "كارثة فظيعة ستحدث إذا تم العثور على طائرات مسيرة كورية جنوبية مرة أخرى".


وفي السياق، زعمت وزارة الخارجية الكورية الشمالية أن الطائرات المسيرة الكورية الجنوبية التي تحمل منشورات تم اكتشافها في سماء بيونج يانج في 3 أكتوبر، وكذلك يوم الأربعاء والخميس من هذا الأسبوع، وهددت بالرد بقوة إذا حدثت مثل هذه الطلعات مرة أخرى.


ومع ذلك، قال وزير الدفاع الكوري الجنوبي كيم يونج-هيون إنه لا يمكنه تأكيد مزاعم الشمال.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة