مدير مهرجان الموسيقى العربية للسفيرة عزيزة: سنقدم 54 حفلا على مدار 14 يوما

السبت، 12 أكتوبر 2024 06:05 م
مدير مهرجان الموسيقى العربية للسفيرة عزيزة: سنقدم 54 حفلا على مدار 14 يوما خالد داغر
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور خالد داغر مدير مهرجان الموسيقى العربية، إصرارهم على تقديم الدور الـ32 من مهرجان الموسيقى العربية هذا العام لما للفن من تأثير كبير وقوة مصر الناعمة، قائلا: "كنا مُصرين نعمل الدورة دي عشان الفن سلاح حقيقي وقوة ناعمة ويحرك العالم كله".

وشدد خالد داغر، خلال لقاء عبر كاميرا برنامج "السفيرة عزيزة"، المذاع على قناة دي ام سي، على أهمية الفن في المجتمعات مضيفا: "لازم نغني ونوصل صوتنا للعالم وعدد حفلات السنة دي 54 حفلا على مدار 14 يوما، وكل مسارح دار الأوبرا 7 مسارح شغالة في المهرجان".

فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، تستمر على مدار 14يومًا حتى الخميس 24 أكتوبر، على مسارح الأوبرا: حيث في محافظة القاهرة: "مسرح النافورة، المسرح الكبير، المسرح الصغير، مسرح معهد الموسيقى العربية، مسرح الجمهورية"، وفي محافظة الإسكندرية: "مسرح سيد درويش أوبرا الإسكندرية "، وفي محافظة البحيرة: "مسرح أوبرا دمنهور"، وتضم 47 حفلًا.

وأصدر المهرجان العدد الأول من مجلة مهرجان الموسيقى العربية، لتواكب أهم أخبار مهرجان الموسيقى العربية، وضم العدد الأول حوارا مطولا لوزير الثقافة د. أحمد فؤاد هنو، عنوانه "مهمتنا بناء الإنسان المصرى وترسيخ الهوية الثقافية والحضارية".

كما ضم العدد كلمة لرئيسة دار الأوبرا المصرية د. لمياء زايد عنوانه "مهرجان الموسيقي العربية يرسخ ريادة مصر الفنية والإبداعية في وطننا"، وأيضا ضمن العدد لقاء مع النجم مدحت صالح قال فيه التراث صمام الأمان لمستقبل الأغنية، أما د. خالد داغر مدير مهرجان الموسيقى العربية قال فى في العدد هذا المهرجان الذى يأتى من عام لآخر ليجمعنا في رحاب دار الأوبرا هذا الصرح الثقافى العريق، لنستعيد جمال الماضى وتراثنا الفني العريق الذى لطالما كان جزءا من هويتنا وثقافتنا العربية، ووجودنا اليوم خير دليل على أهمية الموسيقى فى حياتنا.
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة