وزارة التعليم تكشف تفاصيل إصدار إعلان خاص للمعلمين المتعاقدين بالحصة لسد عجز المدارس بالتعيين.. وتؤكد: التقديم سيكون فى الإدارات وفق الاحتياجات الفعلية.. وعقد اختبارات للمتقدمين بالتنظيم والإدارة

السبت، 12 أكتوبر 2024 09:00 ص
وزارة التعليم تكشف تفاصيل إصدار إعلان خاص للمعلمين المتعاقدين بالحصة لسد عجز المدارس بالتعيين.. وتؤكد: التقديم سيكون فى الإدارات وفق الاحتياجات الفعلية.. وعقد اختبارات للمتقدمين بالتنظيم والإدارة وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تفاصيل الإعلان عن مسابقات لشغل وظائف معلم مساعد بوزارة التربية والتعليم لمن سبق لهم التدريس بالمدارس الحكومية وفقًا للضوابط التي يتم الاتفاق عليها بين الوزارة والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، مضيفة أن التقديم لمن عملوا بالحصة سيكون فى الإدارات التعليمية وترسل الإدارات التعليمية الأعداد المطلوبة وفق احتياجات كل إدارة لسد العجز إلى الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ومن ثم يعقد الجهاز اختبارات للمتقدمين ومن ثم يتم تسكينهم بالإدارات التى تقدموا فيها بأوراقهم، مشيرة إلى أنهم سوف يخضعون لاختبارات فى التخصص واللغات والكمبيوتر والسمات الشخصية، قائلة: هذه المسابقات لمن عملوا بالحصة واثبتوا كفاءتهم ولديهم شهادة خبرة.

وتابعت المصادر : تستهدف هذه المسابقة التى تتم فى يناير المقبل المدرسين بالحصة الذين سبق ليهم التدريس بالحصة ولا علاقة لهم بالمسابقات الأخرى التى تجريها الوزارة لسد العجز فى المعلمين وتستهدف 150 الف على مدار 5 سنوات بدأت 2022 وتم تعيين 36 ألف وتعمل الوزارة حاليا على إنهاء التعاقد مع قرابة 11 ألف آخرين كما يعمل الجهاز المركز للتنظيم والإدارة على الانتهاء من مرحلة أخرى من مسابقة تعيينات المعلمين.


وأشارت المصادر إلى أن التقديم فى الإدارات التعليمية سيكون وفق ضوابط واحتياجات فعلية دون محسوبية أو واسطة لأن الوزارة لديها قاعدة بيانات حقيقة بالاحتياجات الفعلية لكل مدرسة وإدارة ومن ثم سيتم مراجعة احتياجات كل إدارة ومدرسة مع المديريات والإدارات قيل فتح باب التقديم لمن عملوا بالحصة، مشيرة إلى أن سد العجز فى أعضاء هيئة التدريس مهم لأن المعلم هو عصب العملية التعليمية وأساس كل تطوير على أرض الواقع.


من جانبه أكد الدكتور أيمن البصال نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى على أنه يسمح بإصدار إعلان خاص للتعيين في وزارة التربية والتعليم للمعلمين المتعاقدين بالحصة لمسابقة مختلفة عن الإعلان العام لمسابقة الـ ٣٠ ألف معلم السنوية وفقا للتعديلات التى تطرأت على نص المادة 4 من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 428 لسنة 2013 بشأن إصدار اللائحة التنفذية للباب السابع من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 وتعديلاته، لتصبح "يجوز بعد موافقة رئيس الوزراء أن يتم الإعلان عن مسابقات لشغل وظائف معلم مساعد بالوزارة لمن سبق لهم التدريس بالمدارس الحكومية.


وأضاف البصال أن المعلم المتعاقد حاليا بالحصة بالمدارس الحكومية وملتزم بعمله، ويقدم فيه أداء جيدا، ستكون له فرصة خاصة للتعيين منفصلة عن الإعلان العام، وذلك تقديرا لجهودهم واعترافا بالخبرة التي يكتسبونها من عملهم الفعلي بالتدريس، مع ضرورة انطباق باقي شروط التقدم من مؤهلات وسن واجتياز الاختبارات الخاصة بهذا الإعلان.

وأوضح نائب الوزير، أن التقدم للمسابقات في المستقبل سيكون على أساس الإدارة التعليمية وليس المحافظة كما سيمنع الكثير من مشاكل التوزيع على إدارات بعيدة عن محل سكن المعلم وكذلك لسد العجز في المواد المختلفة بصورة أكثر دقة وموجهة بشكل أفضل.

وسمحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى للمديريات التعليمية بالتعاقد بالحصة هذا العام مع 50 ألف معلم ومعلمة لسد احتياجات المدارس من أعضاء هيئة التدريس لتحقيق الانضباط والاستقرار بالعام الدراسي الجارى، مقابل 50 جنيها للحصة على أن يتم صرف مستحقات المعلمين بالحصة كل يوم 25 من كل شهر.


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة