وصفات طبيعية للعناية بالبشرة بحبوب القهوة.. مش بس للشرب

السبت، 12 أكتوبر 2024 02:00 ص
وصفات طبيعية للعناية بالبشرة بحبوب القهوة.. مش بس للشرب قناع القهوة
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

القهوة ليست مجرد مشروب دافئ بل هى أيضًا عنصر قوى فى روتين العناية بالبشرة، حيث تحتوى حبوب القهوة على العديد من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، التى تجعلها مفيدة للغاية للبشرة وتساعد على تقشيرها والتخلص من الخلايا الميتة، لذا نستعرض خلال السطور التالية، أهم فوائد القهوة للبشرة، وفقًا لما جاء في موقع stylecraze.

 

تقشير طبيعى

حبيبات القهوة الخشنة تعمل كمقشر طبيعي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة والشوائب، ما يمنح البشرة مظهراً أكثر نضارة وإشراقة ونعومة.

 

تحسين الدورة الدموية

الكافيين الموجود فى القهوة يحفز الدورة الدموية، ما يساعد على تغذية البشرة وتجديد خلاياها بسهولة، ما يساعد على إضافة إشراقة طبيعية.

 

تأخر علامات الشيخوخة

تحتوى القهوة على مضادات الأكسدة القوية التى تحمى البشرة من الجذور الحرة وتأخر ظهورعلامات الشيخوخة وتحارب الخطوط والعلامات الرفيعة.

 

مكافحة الالتهابات

تساعد خصائص القهوة المضادة للالتهابات في تهدئة البشرة وتقليل الاحمرار والتورم، أيضًا تهدئ من حروق الشمس وتساعد في التخلص من أي جروح.

 

وصفات طبيعية من القهوة للعناية بالبشرة
 

تفتيح البشرة

تعمل القهوة على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، وتقلل من ظهور البقع الداكنة، أيضًا مكافحة للبكتيريا المسببة لحب الشباب وتقليل الالتهاب.

تحضير مقشر القهوة

امزجي القهوة المطحونة مع العسل أو الزيت لتكوين عجينة، ثم دلكي بها بشرتكِ بحركات دائرية.

تحضير قناع القهوة لترطيب البشرة

امزجي القهوة المطحونة مع الزبادى أو جل الصبار لصنع قناع بشرة مغذٍ ومرطب بشكل قوي، ويساعد في تهدئة الجلد والتخلص من أي التهاب.

تحضير تونر القهوة

اغلي القهوة واتركيها تبرد، ثم استخدميها كتونر لشد المسام وتنظيف البشرة يمكن استخدامها بعد الانتهاء من غسيل البشرة بالغسول المتوفر لديكِ.

فوائد القهوة للبشرة
فوائد القهوة للبشرة
ماسك القهوة
قناع القهوة

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة